اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: برعاية الهيئة الاسلامية - لجنة اكرام الميت تلتقي مع طاقم المعهد الطبي أبو كبير

 
التقت الهيئة الاسلامية ولجنة اكرام الميت المنبثقة عنها صباح الثلاثاء بطاقم المعهد الطبي ابو كبير في مدينة يافا، وشارك في اللقاء قاضي محكمة يافا الشرعية محمد رشيد زبده. 
 
وجاء هذا اللقاء لتبادل المقترحات من قبل الطرفين لانجاع العمل المتبادل في حالات الوفاة التي تقوم على دفنها لجنة اكرام الميت في الحالات التي تتسلم فيها اللجنة المتوفين من المشرحة. 
 
وبدوره أكد قاضي المحكمة الشرعية محمد رشيد زبده امام طاقم المعهد على شرعية الهيئة الاسلامية ولجنة اكرام الميت المنبثقة عنها في الشارع اليافي وصلاحيتها الوحيده للتعامل بتدبير شؤون الموتى. 
 
وقد اثنى مدير المعهد الدكتور حن كوجل (דר׳ חן קוגל ) على عمل لجنة اكرام الميت وعلى النظام التي تدار فيه الأمور وهو ما لم يعهده المعهد سابقا. كما قال "ان لجنة اكرام الميت في يافا هي أفضل جسم تعامل معه المعهد يوماً لدفن الموتى ويتمنى على باقي المدن التي تتلقى خدمات المعهد ان تحتذي بلجنة اكرام الميت".   
 
ومن ناحيتها قامت لجنة اكرام الميت بالتأكيد امام المعهد على ضرورة تسليم اللجنة اي رفات قديمة للمسلمين في يافا لدفنها وامتناع المعهد من اجراء تشريح بدون حاجة شرعية وقانونية ملحّة تستلزم ذلك او بدون موافقة اهل المتوفى.  
 
وفِي نهاية اللقاء قامت لجنة اكرام الميت ورئيس الهيئة الاسلامية بشكر المعهد على تعاونه مع اللجنة كجسم وحيد وشرعي للتعامل معه في مدينة يافا. كما تقدمت لجنة اكرام الميت بتقدي درع شكر للمعهد ولمديره.


















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله برءيس الهيءه الاسلاميه وباعضاءها على عملهم الدوءب لصالح بلدنا الحبيب يافا الله معكم ونحن معكم بعد الله
مهدي ابو جمال السعدي - 29/01/2018
رد
2
الله محيي اصلكم بارك الله في جهودكم وتحية خاصة الي رئيس الهيئة المنتخبة المحامي محمد الدريعي
رامي عبدو - 24/01/2018
رد
3
بارك الله في ابو عبدالله وعلى مجهوده من أجل يافا الحبيبه في ميزان حسناتك يا أسد يافا
ام العبد يافا - 24/01/2018
رد

تعليقات Facebook