اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: محاضرة توعوية للنساء حول مقبرة طاسو في مسجد الجبلية بيافا

 
ألقت عضو الهيئة الاسلامية والداعية أم مصعب أبو زيد مساء أمس الثلاثاء محاضرة توعوية للنساء في مسجد الجبلية حول مقبرة طاسو وحيثيات القضية، خاصة بعد محاولات اقتحامها من شركة "يوسي اشكعوت" التي اشترت 40 دونما في المقبرة خلال سنوات السبعينات، حيث جاءت المحاضرة بعنوان "طاسو صمود الأموات والأحياء".
 
وقد تطرّقت الداعية أم مصعب إلى أهمية الوطن وحبه وربط الوطن بالايمان، كما وتحدثت عن الاوقاف اصطلاحاً وشرعاً وأهمية الحفاظ عليه وحرمة التفريط به، وتحدثت عن مقبرة طاسو منذ أن كانت وقفاً في عام 1931 وتسلسل الاحداث في المقبرة حتى يومنا هذا.
 
كما وذكرت ام مصعب في محاضرتها عدد من الاشخاص الذين أفنوا حياتهم بالتصدي للكيان الصهيوني ومؤامراتهم بما يخص المقبرة، وقالت ان الهيئة الاسلامية المنتخبة بيافا جاءت لتكمل هذا المشوار وأنها شكلت لجنة شعبية للدفاع والحفاظ على مقبرة طاسو، وتطرقت لحرمة الميت وأن الحفاظ على كرامته من كرامة الاحياء، وان هناك قانون دولي ينهى عن المساس بأي دار من دور العبادة لأي دين كانت.
 
وفي نهاية المحاضرة تحدثت عن اهمية العمل الجماعي دون التفرد وسند المرأة للرجل جنباً الى جنب بمثل هذه المواقف، قائلة "نحن لن نتخى عن شبر من اوقافنا بعد اليوم".












بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بارك الله فيكي ام مصعب الله يفتح عليكي ويزيدك علما
مهدي ابو جمال السعدي - 18/01/2018
رد
2
كل الاحترام. الله يكثر من امثالكم الكل لازم يكون يد وحدي ارض طاسو بناشد كل اهل البلد اولادنا مدفون واحنا رح ندفن فيها بدهم عمارات على حرمت امونتا. حتي القبر لاحقينا عليه يلا نلبس اكفان ونقعد ب طاسو واحنا احياء لما يجوه على طاسو بفكره طلعوه الميت بخافوه وبهربه بسلموه أمرهم باذن الله حسبي الله ونعم الوكيل فيهم
اندكم واشد على ايادكم - 17/01/2018
رد
3
أبا الله إلا أن ينفع بك ويرفعك ولو كره المغرضون بوركتي أم مصعب وفتح الله عليك المزيد من بركاته وانار دربك بعلم من عنده لدني
ابومصعب - 17/01/2018
رد
4
بوركت وكل الاحترام
اختك في الله - 17/01/2018
رد

تعليقات Facebook