اغلاق

Please install Flashֲ® and turn on Javascript.

اغلاق
  ارسل خبر

فعاليات تربوية واثراء للطلاب ضمن خطة جديدة للعطل المدرسية في البلاد

 
عرض وزير التعليم نفتالي بينت ووزير المالية موشيه كحلون النظام الجديد للعطل في المدارس الابتدائية في البلاد، حيث سيشمل النظام الجديد اقامة فعاليات ، تربوية واثراء للطلاب في العطل . 
 
واعتبارا من شهر اذار / مارس القادم ، ستنظم وزارة التعليم 5 أيام لفعاليات في المدارس اليهودية خلال عطلة عيد الفصح في المدارس اليهودية ، وكذلك تنظيم فعاليات اثراء للطلاب العرب والدروز لمدة 5 أيام في عطلة الربيع .
 
يشار الى أن تكلفة المشاركة في هذه الفعاليات لن تزيد عن 30 شيقل لليوم الواحد .
 
واعتبارا من السنة القادمة سيتم تنظيم الفعاليات لمدة 10 أيام في عطلتي عيد " الانوار " و" الفصح " في المدارس اليهودية ، وفي عطلتي الشتاء والربيع في المدارس غير اليهودية .
 
وتشمل الخطة الجديدة الحضانات والبساتين (من جيب 3 سنوات حتى 6 سنوات ) التي يتعلم بها نحو 49337 طفلا في البلاد ، وطلاب صفوف المدارس الابتدائية من الصف الأول حتى الثالث ، حيث يبلغ عدد الطلاب الذين يتعلمون بهذه الصفوف 461018 طالبا.
 
وسيتم تحديد تكلفة مشاركة الأولاد بهذه المنظومة وفا للوضع المالي – الاجتماعي . وتكون مشاركة الطلاب في البلدات التي تنتنمي للتدريج 1 الى 4 وفق تعريف المكتب المركزي للاحصاء مجانية ، بينما تبلغ في البلدات حسب التدريج 5 الى 7 : 20 شيقل لليوم ، وفي البلدات التي يكون تدريجها من 8 الى 10 : 30 شيقل لليوم الواحد .
 
وتبلغ تكلفة تفعيل هذه المنظومة في المدارس في اسرائيل حوالي 10 مليون شيقل .
 
وسيمتد يوم الفعاليات في العطلة من الساعة 8:00 صباحا حتى 13:00 ظهرا في المدارس ، ةفي البساتين من الساعة 7:30 صباحا حتى 13:00 ظهرا .
 
تجدر الاشارة الى أن اطلاق هذه الخطة جاء بعد تذمر في صفوف الأهالي من " الصعوبات المالية التي تتسبب بها العطل المدرسية وبسبب الفارق في عدد أيام العطلة لدى الأهالي مقارنة مع أولادهم في الحضانات ، البساتين والمدارس ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook