اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

انتظام الدراسة في المدارس الاعدادية والثانوية في البلاد اليوم

 
تنتظم الدراسة اليوم الاحد ، في جميع المدارس الإعدادية والثانوية في البلاد ، وذلك بعد أن تم الغاء الاضراب الذي كان مقررا اليوم . 
 
وكانت منظمة المعلمين قد اعلنت " أن الغاء الاضراب تقرر في اعقاب تعهد مكتوب من قبل وزارة التعليم بطرح اقتراح قانون مكافحة العنف ضد المعلمين ومساواة مكانتهم بمكانة موظفي الجمهور لمصادقة لجنة الوزراء لتشريع القوانين بعد اسبوعين " .
 
وقالت منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية في بيان سابق لها " أنه بسبب التهديد بالاضراب في المدارس فوق الابتدائية ، أبلغ المدير العام لوزارة التعليم شموئيل ابواب ، بواسطة رسالة مكتوبة ، رئيس منظمة المعلمين ران ايرز ان اقتراح القانون الذي بادرت اليه منظمة المعلمين لمكافحة العنف ضد المعلمين في اسرائيل ومساواة مكانتهم بمكانة موظفي الجمهور ، ستطرح لمصادقة لجنة الوزراء لتشريع القوانين يوم الاحد الموافق 10.12.2017 ، وسيتم تشريع القانون باجراء مستعجل في الكنيست " .
 
وقالت منظمة المعلمين " أنها أعلنت عن اضراب عام يوم الاحد بهدف تشريع القانون من أجل منع حوادث العنف ضد المعلمين ، وذلك بعد نضال استمر أكثر من سنة من أجل اخراج الدولة من حالة عدم الاكتراث تجاه حوادث العنف الصعبة والكثيرة تجاه المعلمين في اسرائيل ، والمنظمة طلبت تشريع القانون الذي بادرت اليه في شهر اغسطس الماضي ، وبسبب عدم الاستجابة لمطلب المنظمة وفي المقابل بسبب تزايد أعمال العنف - أعلنت المنظمة عن الاضراب " .
 
وتابع بيان منظمة المعلمين : " في أعقاب الالتزام المكتوب من قبل وزارة التعليم ، والذي تم الحصول عليه بسبب اعلان الاضراب ، وبسبب الموافقة على مطلب منظمة المعلمين بخصوص موضوع مكافحة حوادث العنف تجاه المعلمين ، تعلن المنظمة عن الغاء الاضراب الذي خطط له ليوم الاحد القريب ، ونحن نشكر معلمي اسرائيل على الدعم الجارف والتعاطف الواسع " .
 
وأضاف بيان منظمة المعلمين : " نأمل أن تسعى هستدروت المعلمين هي أيضا في المستقبل القريب وأن تعمل أولا من أجل مكانة المعلم ، حقوقه ، وشروط عمله ، وليس من أجل سياسة " صغيرة " ونيل رضى المشغلين " .
 
وقال ران ايرز رئيس منظمة المعلمين : " أبارك تعهد مدير عام وزارة التعليم لتنفيذ تشريع القانون من أجل مكافحة العنف ضد المعلمين ، كما طلبت المنظمة ، وأطلب من وزارة التعليم العمل بحزم وجدية ضد كل من يتصرف بعنف تجاه المعلمين " .
 
وتابع ايرز يقول : " منظمة المعلمين ستواصل العمل من أجل حماية مكانة المعلم وحماية حقوقه وستتابع قضية ايفاء وزارة التعليم بتعهدها ، وهذه فرصة لأشكر مدير عام وزارة التعليم شموئيل ابو آب الذي أبدى تفهما وحساسية مناسبة تجاه هذا الموضوع ، علما ان النضال من أجل توقيع اتفاق اجور للمعلمين ما زال مستمرا وهو في أوجه " .
 
يشار الى أن مدارس عديدة كانت قد شهدت اضرابا في مناطق مختلفة الاسبوعين الماضيين ، بحسب ما كانت تعلن عنه منظمة المعلمين ، وذلك على خلفية قضية اجور المعلمين .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook