اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

متى سيتبوأ عربي منصب مدير عام المكملة ليافا ؟!

 
قدّم عضو المجلس البلدي ميكي جيتسين عن حزب ميرتس اقتراحاً على رئيس البلدية رون خولدائي بتعيين موظف عربي لشغل منصب مدير عام المكملة ليافا، قائلاً أن هناك فرصة سانحة لإحداث التغيير، حيث تم تأسيس المكملة ليافا قبل 17 عاماً، وهي اطار تنظيمي تابع لبلدية تل ابيب، وهدفها العمل على تطوير مشاريع البلدية في مدينة يافا كالتعليم والرفاه الاجتماعي ومشاريع المجتمع، بالاضافة لتجديد وتطوير البنى التحتية ووضع حلول للسكن ودعم المحلات التجارية بما في ذلك تناول مواضيع التربية والتعليم والسياحة، وأنها عبارة عن واسطة بين مؤسسات الدولة والبلدية.
 
وقال عضو المجلس البلدي عن حزب ميرتس أنه ليس هناك أفضل من أن تقوم البلدية بتعيين عربي لإدارة المكملة، وأنها أفضل طريقة للتعامل في هذا الملف، حيث أن العرب الذين يشغلون مناصب عليا في البلدية قليل جداً، وعلينا الأخذ بعين الاعتبار أن منصب امين صندوق البلدية في حيفا هو عربي.
 
وفي نفس السياق طالب العديد من النشطاء في يافا بتعيين عربي لإدارة المكملة، مع العلم انه تم مؤخراً افتتاح مناقصة لشغل منصب مدير عام المكملة، خلفاً للسيد عامي كاتس الذي سينهي عمله في أخر العام وسينتقل لإدارة مركز تربوي ثقافي في تل ابيب.
 
وقد ارتأى نشطاء في مدينة يافا أنه من الأنسب أن يقوم رئيس البلدية بالتدخل في هذا السياق، وان يافا بها الكثير من الشخصيات العربية ذات الكفاءة التي تستطيع تبوأ منصب مدير عام المكملة ومناصب مرموقة أخرى في البلدية، حيث تدخل البلدية في السابق ودفعت باتجاه تعيين عرب في بعض المؤسسات، وحان الوقت لدمج العرب من ذوي الكفاءات في مؤسسة البلدية.
 
وفي تعقيب البلدية على الومضوع قالت أنها قامت بفتح مناقصة أمام كافة الجمهور، وأن أي شخص يرى في نفسه أهلاً لهذا المنصب يستطيع أن يتقدم ويشارك في المنقاصة.
 
هذا وصرّحت مصادر ليافا 48 أن البلدية ستكون في مأزق أمام هذا المطلب، بسبب تواجد عدد كبير من المواطنين اليهود في مدينة يافا، وان البلدية تعي حساسية هذا المنصب وتداعياته عليهم، في حين يرى بعض النشطاء ان هذا المطلب جاء لرفع اسهم حزب ميرتس الذي يتطلع لينال عدد من المقاعد الاضافية من خلال العرب في جولة الانتخابات المقبلة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اذا في انسان عربي مناسب وجدير بالمنصب...ليش لاء..
تهاني - 01/12/2017
رد
2
حقيقة...ليش لاء....ما يكون مدير عربي في ناس في يافا جديرين بان ياخذوا هذا المنصب !
بسمه - 30/11/2017
رد
3
انشالله
نهى - 30/11/2017
رد

تعليقات Facebook