اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

انطلاق الأنشطة اللامنهجية في مدرسة الهدى الاهلية الرملة

 
ايمانا بأهمية المشاريع اللامنهجية، واهميتها في تطوير واكتشاف قدرات ومواهب الطلاب المختلفة ونظراً للرؤية المدرسية: فقد ارتأت مديرة المدرسة المربية الفاضلة وفاء أبو سليمان بأن تجعل هذه المشاريع تسير جنباً الى جنب المناهج المدرسية منذ بداية السنة الدراسية الحالية.
 
ومن الجدير بالذكر ان هذه المناهج تعمل على تعزيز وانتماء الطلاب للمكان.  
 
ومن المشاريع القائمة :- ا مشروع الترتيل لتحفيظ القران الكريم ويهدف الى  توثيق الصلة بكتاب الله عز وجل والتخلق بأخلاقه واتباع آدابه السامية ، وتنمية قدرة التلاميذ على التلاوة الصحيحة وتدريبهم على العادات السلوكية الحميدة، والقيم الإسلامية والآداب الحسنة (كالأخوة، والمحبة، والتعاون) وغيرها مما يدعو إليه القرآن الكريم .
 
كذلك مشروع العب وتعلم وهو برنامج تعليمي ترفيهي وسلوكي يساعد الطلبة في مواد ( اللغة العربية واللغة الانجليزية والرياضيات)، بهدف تحسين المستوى التحصيلي الدراسي وإكسابهم ثقة بالنفس واعتماد الحوار أساس للتواصل فيما بينهم ، ويعتمد البرنامج فلسفة التعلم النشط ومساعدة الطلاب من خلال تبسيط المنهاج وتحويله إلى أوراق عمل ووسائل وألعاب تربوية تساعد الطلبة اكتساب المهارة بطريقة سلسلة وممتعة وبعيدة عن الملل والتسلط.
 
ولا ننسى مشروع تعلم مهارات الحاسوب والذي يهدف الى تزويد الطلاب بمهارات الحاسوب الأساسية واللازمة لإثراء حصيلتهم الفنية في مجالات علوم الحاسوب , وتهيئة الطلاب للعيش في عصر المعرفة والتكنولوجيا والتمكن من أدواتها .
 
لقد حرص المركز اللا منهجي لتلك المشاريع الأستاذ محمد الاطرش على ان يتم تنفيذها على أكمل وجه من قبل مجموعة من المعلمين الاكفاء.
















































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook