اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير الصحة يقدم استقالته من منصبه

 
قدم وزير الصحة يعكوف ليتسمان (يهدوت هتوراه) ، استقالته من منصبه قبل قليل، وذلك في ظل تصاعد أزمة الأعمال الجارية لتطوير قطار إسرائيل، والتي يرفض ليتسمان ان تستمر أيام السبت، ويقول انها تنتهكه.
 
ويقول مقربون من ليستمان، بحسب ما نقلته وسائل اعلام عبرية، إن "الجهات المسؤولة في الليكود، بما يشمل رئيس الائتلاف الحاكم دافيد بيطان، لم يتنبهوا للانفجار الذي يقترب في الائتلاف، فالوزير ليتسمان مرر رسائل الى بيطان قبل 10 أيام ولكن لم يأخذها بجدية الا منذ يوم الأربعاء" الماضي.
 
وبحسب المقربون:"في الوقت الذي انشغل فيه بطيان باستبعاد بيغن من لجنة الداخلية، ليتسمان واصل إبلاغه مع جهات أخرى، بنيته بالاستقالة، اذا لم يتم إيقاف الاعمال يوم السبت. كان يمكن منع ذلك، لكن أحدا لم يأخذ الأمر بجدية".
 
أضاف مقربون من ليتسمان، انه "يوم الخميس، وعندما فهموا في مكتب نتنياهو حجم التهديد، حاولوا توفير حلول، لكن الوزير رفض قبول أي تسوية غير الغاء الاعمال يوم السبت، وعليه فإن كل اقتراح آخر تم طرحه، كان متأخرا جدا".
 
من جانبه ضحد بيطان الادعاءات باستخفافه بتوجهات ليتسمان، وقال انه ابلغ الجهات المعنية في الليكود بذلك، وان الامر ليس من اختصاصه ولكنه مسؤولية الحكومة.
 
ورغم الازمة المتصاعدة واستقالة الوزير المنتظر اليوم، بيد أن حزب "يهدوت هتوراه"، لن ينسحب من الائتلاف الحكومي، على اعتبار ان "هذه افضل حكومة للحريديم"، وفق بعض المصادر، "وحتى ليتسمان نفسه لن ينسحب منه". 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook