اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مراقب الدولة: عشرات الجسور معرضة للانهيار في البلاد

صورة توضيحية
 
جاء في تقرير مراقب الدولة القاضي المتقاعد يوسف شابيرا الذي نشر اليوم أن "عشرات الجسور تتواجد في وضع سيء ومعرضة للانهيار في أي لحظة، بالاضافة إلى شوارع مركزية غير مهيأة لحالات وقوع هزة ارضية، ومليارات الشواقل لا تصل إلى اهدافها".
 
وبحسب التقرير فإن الشركة المسؤولة عن جودة شبكة الشوارع بين المدن في البلاد، لم تصحو بعد من قضايا الفساد التي عصفت بها في السابق، وتواجه صعوبات في القيام بدورها.   
  
وبحسب تقرير مراقب الدولة الذي نشر اليوم الأربعاء حول واحدة من اكثر المشاكل التي تعاني منها دولة إسرائيل، هي مشكلة تأمين الرعاية الصحية الذي لم يمنح لمئات الاف المستحقين ، وجاء في التقرير :" منذ عام 1998 ووزارة المالية مطلعة على المشاكل في موضوع تأمين الرعاية الصحية، وعلى الرغم من ذلك فان المراقبين لم يكلفوا نفسهم عناء التعامل مع السياسات نفسها، وفي الوقت نفسه لم تنشر المعلومات التفصيلية المطلوبة للجمهور لاتخاذ قرار مستنير بشأن الانضمام إلى تأمين الرعاية الطبية" .

ويشير تقرير المراقب إلى "سياسات التأمين الاجتماعي الجماعي التي انضم إليها مئات الآلاف على مر السنين، ووفقا للبيانات، ارتفع عدد المؤمن عليهم في التأمين التجاري للمجموعة من حوالي 30،000 إلى حوالي 1.1 مليون شخص في السنوات 1998-2011" .

وخلافا لتأمين الرعاية الصحية الخاص، فإن التأمين الجماعي (التجاري) هو عقد بين شركة التأمين وحامل البوليصة - وهي عادة شركات أو منظمات كبيرة، وليس حامل البوليصة نفسه.

كما وجاء في تقرير مراقب الدولة :" يمكن القول أن شركات التأمين، بالتعاون مع منظمات العمال الكبيرة وتجاهل المنظمين، باعت منتجا معيبا، وهي مشكلة قد تكون لا قيمة لها، ومعظم المؤمن عليهم لا يدركون ذلك. وكما أشير إليه". ويشير المراقب في التقرير :"رير أن أيا من مدراء شعبة السوق المالية لم يتعامل مع هذه المسألة بجدية، بل وحاول القاء المسؤولية على المسؤول الذي سيحل مكانه ".    

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook