اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

منظمة المعلمين تلوّح بالاضراب في المدارس الثانوية والاعدادية

 
أعلن رئيس منظمة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية ران ايرز امس الثلاثاء عن نزاع عمل ، احتجاجا على عدم التقدم بالمفاوضات بشان اتفاقيات اجور المعلمين الجديدة.
 
وبناء على هذا الاعلان سيكون بامكان المنظمة اعلان الاضراب بالمدارس الاعدادية والثانوية بعد اسبوعين من اليوم، حيث قال ايرز " سنبدا بتشويشات حتى نصل الى اضراب كامل ".
 
يذكر ان اتفاق الاجور " عوز لتموراه "للمعلمين انتهى في شهر كانون الثاني من العام الماضي ، ومنذ ذلك الوقت تجري مفاوضات بين منظمة المعلمين ووزارتي المالية والتعليم من اجل التوقيع على اتفاق جديد، ويقول ايرز " ان الاتفاق يراوح مكانه منذ اشهر ".
 
وكان ايرز قد ذكر في وقت سابق " ان وزارة المالية اقترحت رفع اجور المعلمين بثلاثين شيقل ( غير صاف ) للمعلمين القدامى و 300 شيقل ( غير صاف ) لاجور المعلمين الجدد .
 
وذكرت مصادر اعلامية " انه خلال جلسة عقدت امس اقترحت وزارة المالية زيادة معاشات المعلمين القدامى ب 60 شيقل (غير صاف ) لكن ايرز رفض الاقتراح ، وفي اعقاب ذلك قررت منظمة المعلمين الاعلان عن نزاع عمل ". 
 
وقال ايرز ان وزارة المالية لا تعمل بشكل كاف للتوصل لاتفاق وان منظمة المعلمين تريد ان يبدا معاش المعلم الحاصل على لقب اكاديمي من جامعة من مبلغ 8000 شيقل وليس 6400 شيقل .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook