اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مجموعة من مركز روايتنا من ام الفحم في زيارة الى مدينتي اللد والرملة

 
قام صباح اليوم وفد من مركز روايتنا في مدينة ام الفحم بزيارة مدينتي اللد والرملة ضمن جولة سياحية شاملة تشمل المدن الساحلية الثلاث اللد ، الرملة ، ويافا .
 
ابتدات الزيارة من مدينة اللد حيث وصل الزائرون الى المسجد العمري الكبير في المدينة ، وكان في استقبالهم السيد محمد ابو شريقي ( ابو ماهر ) عضو بلدية اللد ، والسيد عبدالكريم الباز ( ابو اشرف)، والسيد خالد دعادلة عضو لجنة الامناء الاسلامية في اللد.
 
الوفد استمع الى شرح وافٍ عن مدينة اللد الاثرية والاماكن الاسلامية والمسيحية الموجودة فيها وعن تاريخ اللد قديماً وكذلك لبعض الروايات الجميلة عن مسجد دهمش وبئر الزئبق .
 
ثم تحدث السيد محمد ابو شريقي عن تاريخ اللد والتطورات الاخيرة التي حدثت وتحدث على الساحة المحلية في مدينة اللد.
 
بعدها قام الوفد بالتجوال في بعض الاماكن الساحية في المدينة حيث زاروا المسجد العمري الكبير ، خان الحلو ، مسجد النبي سمعان ( السوق) ، مسجد دهمش ، وبئر الزئبق.
 
ثم توجه الوفد إلى مدينة الرملة وكان في استقبالهم هناك السيد ابراهيم بدوية عضو اللجنة الشعبية، وقد اطلعوا على المعالم الاثرية في المدينة.


































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بادره جيده أن تصبح الرمله مزارا لضيوف قد شرفوها بمجيئهم فحياهم وبياهم الله على لفتتهم هذه . ولكن أسفي على كل مواطن في هذا البلد الذي لا يعرف قيمة الرمله تاريخيا ولا حضاريا . أين المدارس التي لا يوجد في منهجها التعليمي ولو حصه واحده للتعريف بالمدينه ومعالمها التاريخيه أو على الأقل جوله واحده في أحيائها . وكذلك أسفي على الآباء والأمهات الذين لا يعلمون أبنائهم مكانة الرمله في التاريخ . سوى مكانة مجمع عزرائيلي وبرك السباحه والسفر للأستجمام . خساره وياحيف .. للأسف أرى طلاب يهود من الرمله وخارجها يزورون الأماكن الأثريه مع مرشديهم ويعلمونهم عن الحروب الصليبيه ونابليون ولا يذكرون لهم الوجود العربي الإسلامي . واأسفاااااه
مواطنه - 14/10/2017
رد

تعليقات Facebook