اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الاعلام الاسرائيلي يهاجم اطباء عرب من البلاد بعد انشادهم "موطني"

 
 
في اعقاب النشر في وسائل الاعلام العبرية ، حول رفض اطباء من جمعية أطباء الأسنان العرب اداء النشيد الوطني الاسرائيلي " هتكفا "، خلال دورة لأطباء الأسنان في كولومبيا واختيارهم انشاد النشيد الفلسطيني " موطني " ، عند صعودهم الى المنصة ، عممت جمعية اطباء الاسنان العرب بيانا على وسائل الاعلام ، جاء فيه :" نشرت قناة 20 اليمينية المتطرفة شريطا وتقريرا عنصريا وتحريضيا من الدرجة الأولى، والذي يتعرض لمجموعة من أطباء الاسنان العرب، وجمعية أطباء الاسنان العرب ومديرها العام د. فخري حسن.  
 
حيث اشارت القناة الى حفل تخريج مجموعة من الأطباء العرب في كولومبيا، الذين اختاروا انشاد النشيد الفلسطيني، وليس "هتكفا"، عند صعودهم الى المنصة". 
 
واضاف البيان :" حيث علقت القناة حول الموضوع ( عشرات من أطباء الاسنان العرب تم استضافتهم في مؤتمر مهني دولي مبعوثون من قبل دولة إسرائيل، رفضوا نشيد "هتكفا"، وبدل منه انشدوا النشيد الوطني الفلسطيني فدائي) ، ورغم ان النشيد الذي انشد، كان موطني ادعت القناة انه كان "فدائي"، وخلال بثها ما كان من مذيعها الا ان قرأ ترجمة فدائي للعبرية، بمحاولة للتلميح من خلال الكلمات الحربية والنضالية ان الأطباء يحملون اراء عدائية ضد إسرائيل" . 
 
وتابع البيان :" ترى جمعية أطباء الاسنان العرب، ان من واجبها كشف الكذب المتعمد وتغيير الحقائق لغاية في التحريض والتشهير ضد الجمعية وأطبائها، ودورها كجسم نقابي ومهني منظم ووحيد في المجتمع العربي وتؤكد ما يلي : 
 
- الحدث المصور في الشريط هو حفل ختامي لدورة تدريبية بالتعاون مع المركز الكولومبي لزراعة الاسنان، وليس مؤتمرا دوليا، ولا تشارك الجمعية والأطباء بالنيابة ولا بتمويل أي جهة رسمية إسرائيلية . 
- بكل افخر انشد فريق الأطباء العرب نشيد موطني، اخترنا النشيد بدون تأتأة كونه نشيدا فلسطينيا يمثلنا.
- نشيد هتكفا هو نشيد يهودي وصهيوني خالص لا يعبر ولا يشمل ولا يمثلنا نحن الفلسطينيين مواطني الدولة.   
- جمعية أطباء الاسنان العرب تقوم بفحص الإمكانيات لمقاضاة القناة بدعوى القذف والتشهير وتعمد الكذب ".
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook