اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية تهدد باعلان الاضراب

 
هدد رئيس نقابة المعلمين في المدارس فوق ، الابتدائية ران ايرز ، خلال حوارات صحفية أجريت معه اليوم الخميس، قائلاً "" ان لم نتوصل لتفاهمات مع وزارتي المالية والتلعيم سنقوم باعلان الاضراب مباشرة بعد انتهاء الاعياد".
 
يذكر ان مفاوضات تجري بين نقابة المعلمين في المدارس فوق الابتدائية وبين وزارة الماالية حول قضية رفع أجور المعلمين ، حيث ذكرت مصادر اعلامية  "أن وزارة المالية اقترحت رفع أجر المعلم ذو الاقدمية بـ 30 شيقل ( غير صاف ) فقط ، ورفع اجور المعلمين الجدد بـ 300 شيقل ( غير صاف ) ".
 
كما قال ايرز : " قلت لرجال وزارة المالية أنه كان من الافضل لهم ان لا يطرحوا هذا العرض المهين " .
 
واستطرد ايرز يقول : " نحن جمهور كبير يضم 180 ألف معلم ومعلمة ، وعندما تقوم الوزارة بحسب تكلفة زيادة اجور 180 ألف شخص هذا مبلغ كبير . لذا نجد أن هنالك من يفضل خفض المستوى وهجرة سلك التعليم . حوالي ثلث المعلمين يتركون جهاز التعليم خلال 4 سنوات . يجب الأخذ بعين الاعتبار ان الاطباء الذين يعملون في الطب اليوم كانوا طلابا ذات مرة وان قائدي الطائرات والعلماء والمهندسين كانوا طلابا أيضا . عندما نفهم ذلك نفهم أن جهاز التعليم والمعلمين مهمين جدا لأمن واقتصاد وجودة الحياة في اسرائيل " .
 
كما قال ايرز : " نحن نريد ان يبدأ أجر نعلم أكاديمي انهى تعليم 4 سنوات في الجامعة من 8000 شيقل ( غير صاف ) واليوم هو 6400 شيقل ( غير صاف ) ، مع هذا المبلغ لا يمكن العيش ، ولا يمكن دفع المشكنتا ... معلم قديم بعد 36 سنة من العمل يحصل على 13 ألف شيقل ( غير صاف ) ".
 
كما قال ايرز : " نحن نجري مفاوضات بصورة هادئة . لدينة حملة ايجابية من أجل أن يفهم الجمهور الواسع كم هو مهم أمر المعلمين من أجل كل ولد وولد . للأسف وزارة التعليم تجلس جانبا ، وتفسح لنا المجال لأن نواجه المشكلة لوحدنا مقابل وزارة المالية . اذا لم تتدخل وزارة التعليم سنضطر الى اعلان نزاع عمل ومن ثم الاضراب ".
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook