اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

من يوقف شلال الدماء؟! - مقتل 10 مواطنين في يافا منذ مطلع العام الجاري 2017

 
حصد شلال الدماء النازف في مدينة يافا منذ مطلع العام الجاري 10 ضحايا اثر مسلسل حوادث الاجرام والعنف الدام الذي يضرب أطناب المدينة، عدا عن عشرات حوادث اطلاق النار العشوائية في الهواء والتي يُسمع دويها ليلاً بشكل شبه يومي. 
 
هذا وتسود المدينة حالة من الغضب والاستنكار الشديد في أعقاب جرائم القتل والعنف المتفشية في الآونة الأخيرة، اذ حصدت جرائم القتل الناتجة عن استخدام الأسلحة النارية والاسلحة البيضاء 10 ضحايا خلال 8 أشهر، بمعدل أكثر من جريمة شهرياً.
 
وهنا إحصائية بأسماء الذين لقوا مصرعهم في مدينة يافا جراء عمليات العنف والاجرام:
 
- مقتل عبد عياش (34 عاما) من يافا، اثر عملية إطلاق نار بتل ابيب بتاريخ 21.01.2017.
 
- مقتل محمد أصرف (36 عاما) من يافا، اثر عملية إطلاق نار بتل ابيب بتاريخ 21.01.2017.
 
- مقتل معتز مصري (34 عاما) من يافا، اثر عملية إطلاق نار في حي النزهة بيافا بتاريخ 18.02.2017.
 
- مقتل محمد سقا (22 عاما) من يافا اثر عملية إطلاق نار في شارع ريش جليوتا بيافا بتاريخ16.04.2017.
 
- مقتل ماريا غانم (37 عاماً) من باقة الغربية وفارس نادي (33 عاماً) من الرملة بعملية إطلاق نار في شارع البرت كيوسو بيافا بتاريخ 31.5.2017. 
 
- العثور على جثة السيدة فتحية فخر (30 عاما) من يافا في اللد، وعلى جسدها علامات عنف بتاريخ 15.07.2017.
 
- مقتل السيد دنيان دكة في الاربعينات من عمره اثر تعرضه لجريمة طعن قرب دوار الساعة بيافا بتاريخ 26.7.2017 
 
- مقتل الشاب مهدي السعدي (20 عاماً) اثر اطلاق النار عليه من قبل الشرطة في شارع ييفت بيافا بتاريخ 29-7-2017
 
- مقتل الشاب عمّار اليتيم (32 عاماً) من يافا اثر تعرضه لعملية إطلاق نار في شارع دودائيم بيافا بتاريخ 26-8-2017 
 
وتأتي هذه الجرائم بالرغم من إعلان الشرطة قبل عدة أشهر عن اطلاقها حملة كبرى لمحاربة العنف والاجرام في مدينة يافا، واتخاذها جملة من الاجراءات الأمنية المشددة، إلا أنه وعلى ما يبدو أن أعمال العنف ما زالت مستمرة وتتفاقم في المدينة، دون أن تحقق الشرطة خطوات ايجابية نحو التقليص من أعمال العنف، كما أن الاجتماعات واللقاءات مع الشرطة سابقاً لم تُجدي نفعاً أمام هذه الأرقام المؤسفة ولم تنجح بلجم حالة الفلتان التي تضرب المدينة وجميع مدن الداخل الفلسطيني.
 
جريمة قتل تلو الأخرى، في ظل استشراء العنف والإجرام وفوضى السلاح، من يوقف الدم النازف في حاراتنا وأزقة مدينتنا؟!.














بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
واضح انه من الضروري ان تتداعى جميع عائلات ياف وتفرز لجنة اصلاح من رجال يخافون الله ومن الحريصين على السلم الاهلي وان تكون هذه اللجنة تمثل جميع عائلات يافا ورجال الدين وشخصيات اعتبارية وكفاءات الخ وان يتم طرح كل القضايا والمشاكل العالقة وبشكل خاص قضايا القتل التي حصلت في يافا وقضايا الثارات وان تعمل لجنة الاصلاح على تحكيم شرع رب العالمين في الاصلاح بين العائلات وان تعمل كل عائلة على ضبط الشباب لديها وعمل ميثاق شرف بين كل العائلات يحرم ويجرم كل اشكال العنف في حل المشاكل وان تنعم هذه المدينة بالامان والطمانينة
وليد الحروب _ بيت لحم - 29/08/2017
رد
2
الحقيقه بتوجع ولالم كبير على شبابنا والقضيه كبيره ومتفشيه من سنين ولقتل أصبح عادي. ممكن يكون على ابسط شيء ممكن ينحل بتفاهم وشويت تنازل. الاسباب كثيره ومتنوعه. عندما تقتل الشرطه نثور ونغضب حقنا لانا نرى عدونا علنن من الازل ولاكن ماذا تفعل عندما نقتل بعضنا البعض نثور على من على بعضنا البعض الكل عارف ان سياسه الءهمال وتهميش لبلدنا من قبل الدوله من اول الاسباب التي ادت ببعض شبابنا الى عالم الءجرام. والاسباب متشعبه ليس بيد حد حل سحري ان لم نتكاتف جميعا كماسسات وأفراد لنسمع بعض ونفكر سوا كيف نسططيع أن تخفف من ظواهر العنف المتفشي بين الناس وبذات الشباب الدور الاول على رجال الدين والهيءه السلاميه واكل الماسسات فلوم داءما يكون على الناس الفهمنه وليس على العامه يجب أن تتعاونوا كماسسات وهيات وحركات لنفع هذا البلد والى فسوف يحاسبكم الله والمجتمع وتاريخ والله ولي التوفيق صرخه بسم كول ابن بلد صاحب ضمير حي لنصرخ صرخت رجل واحد نريد منكم أن تتحدو ولو بأهم أمور تخص البلد وما في حد بيعترض عليها وسبونا من وين نصلي واعلنتوا الحرب على بعض كانوا ضاع الدين استحوا من الله دم ولادنا برابكم والله ما بدها الى ثوره ومظاهره الى عليكم انتوا يلي بتدعيوا زعامت هذا البلد انتوا اول سبب في تفرق وتمزق المجتمع شطرين بس تختلفوا وين نصلي ومين يام ومين يأذن ولما بننتخب شباب يمثلونا شباب نظيفه متعلمه يريدوا التغيير الافضل للبلد بدل ما تتعاونوا معهم بتحاربوهم على أتفه اسباب اخجلوا من الله ومن انفسكم ومن التاريخ المنافع الشخصيه عمتكم عن المصلحه العامه اتركوا أمور لبلد لناس الي اخترناهم يمثلونا الي عنا ثقه فيهم ما طعطلوهمش اذا بدكمش تتعاونوا معهم كول واحد فيكم بفكر انوا ابو ورثوا الملك وجامع أصبح وكانوا ملك شخصي والله إن لم ارجعوا وتتقا الله فينا سوف نثور عليكم وعلى كول من يبدي مصلحه ومركز ووظيفه شخصيه على مصلحه اهلنا وشبابنا الي بتقتل
اب من يافا - 29/08/2017
رد
3
عن أبي هريرة - رضي الله عنه - أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال:((يتقارب الزمان، وينقص العمل، ويلقى الشح، ويكثر الهَرْج))، قالوا: وما الهرج؟ قال: ((القتل القتل))؛ متفق عليه. ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺤﺪﻳﺚ ﺍﺷﺘﻤﻞ ﻋﻠﻰ ﺟﻤﻠﺔ ﺃﻣﻮﺭ ﻣﻤﺎ ﺃﺧﺒﺮ ﺑﻪ ﺍﻟﻨﺒﻲ - صلى الله عليه وسلم - ﻣﻤﺎ ﻳﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪﻩ.
محمود - 29/08/2017
رد
4
حسبنا الله ونعم الوكيل في كل ظالم
اشرف - 28/08/2017
رد
5
الله يرحم الجميع يا عالم حرام عليكم القتل من الكبائر
ابراهيم - 28/08/2017
رد
6
الأشي رح يستمر ويزيد هادا غير اللي انطخو وما ماتو اتعورو صعب
يافا - 28/08/2017
رد
7
كل عمليه قتل جنازه المقتول تمشي لباب دار القاتل هذا الحل
ابو عمر - 28/08/2017
رد
8
حسبي الله ونعم الوكيل
لدويه - 28/08/2017
رد
9
العرب الي نازليت طخ في بعض زي الحيوانات بس هما يقدرو يواقفو
مم - 28/08/2017
رد

تعليقات Facebook