اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

وزير التربية والتعليم "سنعمل على تقصير أيام العطل المدرسية في المدارس خلال السنة القادمة"

 
خلال جلسة للجنة التعليم البرلمانية التي عُقدت عشية افتتاح العام الدراسي الجديد، قال وزير التربية والتعليم نفتالي بينت "أن تقصير العطل وتخفيض مدفوعات الاهالي للمدارس هي من بين الاهداف التي وضعها نصب عينيه للتنفيذ خلال السنة الدراسية القادمة " .
 
وقال الوزير بينت خلال الجلسة "القوة الوطنية للدولة لا تأتي من الطائرات فقط ، انما تأتي من المبادئ والقدرات لدى طلابنا، وجهاز التعليم في البلاد يسير الى الامام ، وذلك يتمثل بالانجازات والقدرات في الرياضيات والكيمياء والفيزياء واللغة الانجليزية  ، وايضا على مستوى البنى التحتية ، فاعداد الطلاب بالصفوف أصبحت أقل . هناللك بالمعدل 27 طالبا في كل صف ، وهنالك مساعدة ثانية في الحضانات ".
 
وبخصوص العطل في المدارس قال الوزير بينت "أنا على اتصال دائم مع وزير المالية بخصوص هذا الموضوع ، وأبدي نية لتقديم حل لهذا الموضوع وتقصير أيام العطل ، انا لا اقول اننا وجدنا الحل لهذه القضية ، لكنني مصمم على حلها ، وسنقوم بحل هذا الموضوع بدون المس بجمهور المعلمين".
 
وبخصوص المدفوعات، قال " كان علينا وضع سلم أولويات، لم نرفع هذه السنة مدفوعات الاهالي ، وانا أقول لكم ما يلي : أنا أنوي خلال مناقشات ميزانية سنة 2019 طلب تخفيض مدفوعات الاهل سنضع هذا الطلب بمكان بارز في سلم الأولويات لدينا ".
 
يشار إلى العام الدراسي الجديد في البلاد يوم الجمعة 1-9-2017 فيما سيعود الطلاب العرب الى مقاعد الدراسة يوم الثلاثاء الموافق 5-9-2017 بسبب عطلة عيد الأضحى المبارك.
 
ويبلغ عدد الطلاب والطالبات في كل المراحل التعليمية في البلاد والتي تشمل الحضانات والمدارس الابتدائية والثانوية نحو 2 مليون طالب وطالبة.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook