اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: مسرح السرايا بمدينة يافا يُطلق مهرجان "يافاويَّة"

 
تحت عنوان "يافويَّة" أطلق مسرح السرايا العربي في مدينة يافا عصر اليوم الجمعة مهرجان المرأة الثقافي والذي يأتي ليضع قضايا المرأة في المركز من خلال برنامج غني يتخلل ماراثون أفلام لمخرجات وممثلات فلسطينيات وعروض فنية متنوعة، حيث سيمتد المهرجان على مدار يومين متتاليين ينتهيان بحفل للفنانة سناء موسى التي تحيي الفقرة المركزية في ساحة المسرح الخارجية غدًا السبت في تمام الساعة التاسعة مساءً.
 
وافتتح المهرجان اليوم بماراثون أفلام لمبدعات فلسطينيات بدأ بفيديو آرت تحت عنوان "اسم علم مؤنث" للفنانة نسرين أبو بكر و"قريمشة يا قريمشة" مشروع فوتوغرافي  لشيراز عزام وسمر حزبون في الساعة الرابعة بعد الظهر. 
 
كما يعقب ذلك عروضًا لفيلمي الفنانة جمانة مناع "موجز العادات- تنكرية الفريد روك الأخيرة" في الساعة 16:45، و"في أثر مادة سحرية" في الساعة الخامسة. 
 
أما في الساعة السّادسة فتم عرض فيلم "ورائك" للمخرجة رنا أبو فريحة ويعقب ذلك عرض فيلم "عاصفة رملية" في الساعة 19:15، وسيتلو الفيلم حلقة نقاش تحت عنوان "بين الضحية والبطلة: المرأة العربية في السينما المحلية" بمشاركة ربى بلال عصفور ورنا أبو فريحة وراجي بطحيش تقوم بإدراتها المخرجة الشابة عايدة قعدان. 
 
وستختتم فعاليات اليوم بعرض فيلم "أمور شخصية" للمخرجة مها الحاج في الساعة التاسعة والنصف.
 
يشار إلى أن المهرجان سيتستمر يوم غدٍ السبت ببرنامج مفعّم بالفقرات.




































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook