اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مسرح الميدان بحيفا يستأنف للمحكمة العليا ضد وزارة الثقافة عن طريق مكتب كبوب للمحاماة بيافا

 
قدم مسرح الميدان في مدينة حيفا استئنافاً للمحكمة العليا عن طريق مكتب كبوب للمحاماة في يافا بإدارة المحاميان وليد ومحمد كبوب، وذلك ضد وزارة الثقافة والوزيرة ميري ريغيف بعد وقف تحويل الوزارة الأموال اللازمة للمسرح منذ عام 2016، حيث تم تجميد ميزانية المسرح البالغة 2 مليون شيكل الأمر الذي من شأنه أن يتسبب باغلاقه.
 
وقد جاء الالتماس نتيجة استمرار تجميد ميزانية المسرح من قبل وزارة الثقافة، بالرغم من توقيع اتفاق تسوية في عام 2016، وتنافياً مع موقف المستشار القضائي للحكومة الذي أوعز بضرورة التوصل الى تسوية في هذا الملف. 
 
ويسعى مكتب كبوب للمحاماة في يافا لحصول المسرح على ميزانيته من وزارة الثقافة وذلك عبر عرض الملف على المحكمة العليا بكافة تفاصيله وحيثياته منذ نشوب الأزمة.
 
وكان مكتب المستشار القضائي للحكومة صرّح بدوره أن الوزيرة ريغيف لا يمكنها بحال أن تقوم بمثل هذه الخطوات كونها بذرائع وداوفع سياسية بحتة وغير مهنية، وأنها لا تستطيع التدخل في فحوى ما يقدمه المسرح والانتاج الثقافي فيه، وبالتالي سيؤثر على حرية التعبير، حيث أوعز المستشار القضائي في حينه لضرورة التوصل الى اتفاق يرضي الطرفين وتم التوقيع على الاتفاق في مارس من عام 2016.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل التقدير والاحترام للتقم اليافاوي. الاشبال للاسد.
ابو الامير. حيفا - 16/08/2017
رد

تعليقات Facebook