اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان المؤسسات اليافية حول الأحداث الأخيرة ومقتل الشاب مهدي السعدي برصاص الشرطة

 
وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن المؤسسات اليافية بخصوص الاحداث الاخيرة واعتداءات الشرطة المتكررة تجاه المواطنين العرب، جاء فيه "
 
شهدت مدينة يافا في الايام الاخيرة احداث إجرامية من قبل الشرطة وهي استمرارا لأحداث مماثلة لا تنفك الشرطة الإسرائيلية عن ممارستها اتجاه المواطنين العرب وفلسطيني الداخل عامة واتجاه اهلنا في مدينة يافا خاصة. إلاّ أنّ حادثة مقتل الشاب مهدي جمال السعدي   بدم بارد  والتي هي بمثابة إعدام ميداني ومحاولة قتل الشاب سليمان ابو طالب الذي يرقد هذه الايام في العناية المركزة بعد إطلاق النار عليهما من مسافة صفر قبل ايّام،  لهي دلالة على ان الشرطة الإسرائيلية فقدت بوصلتها وكشفت عن سياستها التي باتت معلنة بأن دمنا كعرب هو دم مهدور. 
 
هذا وقد اقدمت الشرطة على اعتقال شبابنا وإبراحهم بالضرب المشوه  بعد ان انتفضوا تلقائيا في شوارع المدينة غضبا على سياسة الاضطهاد العرقي والديني والوطني التي تنتهجها الشرطة  اتجاه اهلنا في مدينة يافا  وحزنا على المغدور مهدي السعدي والمصاب سليمان ابو طالب.  
 
رأت المؤسسات اليافية المجتمعة، تشمل كل المؤسسات بدون استثناء والتي هي باعتبار الممثل للشارع اليافي، على انه لا بد من ردة فعل اتجاه الشرطة تتمثل بمطالب المجتمع اليافي. 
 
بعد تحاور وتشاور تقرر بالإجماع اتخاذ الخطوات الفورية التالية:
  
1- مطالبة الشرطة بالإفراج عن جميع المعتقلين، إغلاق جميع الملفات وتعهد الشرطة بعدم السير باعتقالات اضافيه وعدم تقديم لوائح اتهام بحق ايٍ من الشباب.  
2- مطالبة الشرطة بتشكيل لجنة تحقيق رسمية لتحقق في مقتل الشاب مهدي السعدي ومحاولة قتل الشاب سليمان ابو طالب حيث تشمل اللجنة ممثلين من الأهل وممثلين عن مدينة يافا. 
3- مطالبة النيابة بتقديم رجال الشرطة المتورطين في الأحداث المذكورة للمحاكمة. 
 
والى حين الاستجابة للمطالب الشعبية تقرر : 
1- مقاطعة الشرطة بشكل كامل من قبل كل المؤسسات والحركات والهيئات والأحزاب  العربية في المدينة. 
2- إلزام المؤسسات التربوية بما فيها المدارس والمراكز الجماهيرية بمنع فعاليات ومشاريع تتضمن مشاركة الشرطة. 
3- التواصل مع اصحاب المصالح التجارية ورجال الاعمال في المدينة لقطع علاقاتهم الودية مع الشرطة.
رأينا ان هذه المطالب هي فقط فاتحة للمطالب الأولية نسبة للظروف الراهنة والتي سيتبعها مطالب إضافية من شئنها اعادة الأمن والامان للمدينة.
 
تنوه وتحذر المؤسسات اليافية مجتمعة ان خرق قرار مقاطعة الشرطة من قبل اي  مؤسسة او فئة مسؤولة كانت من تكون ستعتبر خارجة عن الصف الجماهيري وستحاسب جماهيريا وستنبذ بكل المفاهيم. 
 
والله ولي التوفيق. 
 
المؤسسات اليافيه: عضو المجلس البلدي المحامي أمير بدران؛ الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا؛ الحركة الاسلامية بشقيها؛ الجمعيه الخيرية الارثوذكسية يافا؛ لجنة الحي العجمي والجبلية؛ الجبهة للسلام والمساواة؛ التجمع الوطني الديمقراطي؛ الهيئة الاسلامية المنتخبة يافا.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم اهل يافا الكرام مع كول الحزن ولاسف على الأحداث التي تحصل في يافا واخرها مقتل شاب واصبه اخر. على يد الشرطه يسعدني جدا جدا أن نرا اجتماع جميع المؤسسات اليافيه تجتمع معا واظن أن كل اهل البلد ستقف معكم باي قرار تتخزوه لان قوتنا في وحدتنا وهذه معادله معروفه من الازل نشد على ايديكم انتم اهل العلم الحكمه ونحنوا وراكم بما تراه مناسب ونشكر الجميع بما فيهم الاخوه المسيحيين لأنهم جزء لا يتجزأ منا وشكر خاص للمحامي وعضو مجلس بلديه على مجهوده
ابو محمد دريعي - 08/08/2017
رد
2
يا اهل يافا الكرام.. نعم كثير من الشباب قتلوا على يد الشرطه...ومعروف ان العنصريه متفشيه في الاونه الاخيره.. لكن يبقى السؤال... ماذا مع قتل العربي للعربي...!!!! لماذا لا تقوم المظاهرات والاجتجاجات على العنف في بلدنا... ولا نسيتوا شبابنا اللي ماتوا وانطخوا من ولاد البلد نفسهم..؟؟؟!!! فكروا منيح منيح بهذا الكلام...!!!!؟؟؟
م.ن - 08/08/2017
رد
3
اجا الوقت التي اهل يافا يعرفون أنوه الشرطه قتلت نص شباب يافا. كل الشباب ماتت على يد الشرطه الشرطه اسغلت مشاكل قسم من. المشاكل بين الناس شبكت الكثير من الشباب على بعظهم. وهي قتلت الكثير منهم على أنهم. على مشاكل البعض. كانون يقتلوه الشباب في الوقت الذي.عندهم مشاكل مع بعضهم ولكن هي قتلتهم. في وقت لم يستجيبون لا يكونون اعوانهم. خوف ما ينكشفوه قتلوهم. زعيم الناس. وقعوه مع بعضهم. يا ريت كل واحد عنده مشكلي مع حد يحلها بدون عنف وبدون. الشرطه. القاتله. كم شاب. انقتل. مع تخيطط الشرطه.
بنت يافا - 08/08/2017
رد

تعليقات Facebook