اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو - المؤسسات اليافية تدعو إلى مقاطعة الشرطة ومحاسبة الخارجين عن الصف الوطني

 
عقدت المؤسسات والهيئات اليافية مساء اليوم الاثنين اجتماعاً في مقر الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، وذلك لبحث الاعتداءات المتكررة من قبل الشرطة على المواطنين والشبان، خاصة حادثة مقتل الشاب مهدي جمال السعدي والاعتداء على شقيقه، واصابة الشاب سليمان ابو طالب، بالاضافة لحملة الاعتقالات الشرسة التي شنتها الشرطة بحق شبان في المدينة.
 
وقد حضر الاجتماع مندوبين عن الهيئة الاسلامية المنتخبة، والجمعية الخيرية الارثوذكسية، ومؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا، ومندوبين عن الحركة الاسلامية بيافا، ولجنة حيي العجمي والجبلية، بالاضافة لممثلين عن عائلتي السعدي وأبو طالب.
 
وجاءت هذه الجلسة بهدف التنسيق بين المؤسسات اليافية ولبحث واتخاذ قرارات لتشكيل لجنة لمتابعة الأحداث الجارية في الساحة اليافية، والعمل على اخراج الشبان الثلاثة الموقوفين لدى الشرطة والذين تم تمديد اعتقالهم ظهر اليوم الاثنين حتى الخميس المقبل، حيث القى مندوبو المؤسسات اليافية كلمات جميعها تناولت عنف الشرطة تجاه المواطنين العرب.
 
وقد قرر المجتمعون مقاطعة الشرطة والزام كافة المؤسسات في المدينة بهذا القرار، وكل من يخالف ويجلس مع الشرطة يعتبر خارجاً عن الصف الوطني وستتم محاسبته، وذلك لحين تلبية مطالب المؤسسات اليافية التي تمثلت بما يلي: 
1- تحرير كافة المعتقلين على خلفية الأحداث الأخيرة.
2- إغلاق الملفات وعدم تقديم لوائح اتهام.
3- تشكيل لجنة تحقيق للبحث في الأحداث الأخيرة ومقتل الشاب مهدي السعدي، وذلك بمشاركة ممثلين عن أهل الشاب المغدور ومسؤولين في المدينة.
4- تقديم القاتل للمحاكمة. 
 
كما وقرر المجتمعون تنظيم تظاهرة قطرية في مدينة يافا ضد عنف الشرطة سيتم الاعلان عن تفاصيلها في اجتماع لاحق، بالاضافة لتشكيل لجنة إعلام تابعة للمؤسسات اليافية، وتشكيل لجنة قانونية لمتابعة قضية مقتل الشاب مهدي السعدي والمعتقلين، كما سيتم تشكيل لجنة مكونة من مندوبي الهيئات والمؤسسات اليافية تحت ادارة المحامي امير بدران عضو المجلس البلدي.
 
يشار إلى أن مقاطعة الشرطة ستبقى مستمرة حتى تحقيق كافة المطالب المذكورة. 

 



































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اول شيئ الاعتصام بحبل الله جمعا ولا تفرقوا بتذهب ريحكم يدية وحدة بتنطصروا على الشرطة والحكومة ومطلب اخر للشرطة ما توقف اولادنا بحجة الفحص عمال على بطال وخوصوصا اصحاب الدرجات النارية . بوركتم وبوركت خطاواتكم.
يافاوي - 08/08/2017
رد
2
يارب بتوفيق .كلنا عرب
يافويه - 08/08/2017
رد
3
الله. يكثر من. ابطال البلد. يافا. اليوم. أثبتت شباب يافا العز والكرامه. إن شاه الله. ربنا يوفقكم ايد. ب ايد. هيك الجيل الطالع بتعلم كيف تكون الرجال. الله يهديهم. يا رب. هيك برفع رأسيفي يافا واهل يافا يلا يا رجال
بنت يافا. - 08/08/2017
رد
4
منيح. هذا. الاجتماع. املنا. فيكم. كبير والله. من دونكم. كان. ضلو. يبهدلوا. فينا
الحجة أم سعيد - 08/08/2017
رد
5
هيك لازم مسيحي مسلم معا لخير ومصالح. البلد شكرًا لمن ساهم. لاجتماع الموءسسات
جابر يافا - 08/08/2017
رد
6
مسلم. مسيحي معا للحفاظ على أمن البلد والشرطة. مفروض منها تكون. الأمان. للبلد
دنيال خ. يافا - 08/08/2017
رد
7
مبارك. هذا. الاجتماع البناء
ابو حسن. يافا - 08/08/2017
رد
8
طلعوا طلعوا الأبطال طلعوا عفارم عليكم. يد بيد ومعا. كرامتنا معكم. محفوظة وصوّتنا وصل. لبلاد بلاد وينك يا رابطة. من زمان. ولادك ما كانوا. بأمان مشكور يا أمير بدران على. موقفك. البناء وانت يا سكسك وَعَبَد كلامكم. جواهر ومعا الى الامام. // ودريعي ما شاء الله كان كلامك ووقفتك. ما بعده. كلام. بوركت لأهل بلدك للخير. والامان وَيَا. كتيلات. ما شاء الله. كان كلامك ووقفتك عظمة على عظمة وَيَا ابو نجم بلدك بحاجة لوقفتك وين ما كان افرحي يا بلد على قد ما ظلاموكي وباعوا كرامتك ؟؟؟؟ هيك الشرطة راح. تعرف. إنّو في لسه. رجال لأنو كل الي طلبينو. إنّو الشرطة. تكون النا بس. للامان
ابو خضر يافا - 08/08/2017
رد
9
الله معهم الى الامام
سامي - 08/08/2017
رد

تعليقات Facebook