اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

رسالة إلى أهالي يافا بقلم الناشط عبد أبو شحادة بعد اعتقاله مساء أمس

 
وصل موقع يافا 48 رسالة من عضو الهيئة الاسلامية السيد عبد القادر ابو شحادة، جاء فيها "
 
السلام عليكم،
 
بدايةً أريد أن أطمئنكم أبناء بلدي وأعلمكم أنه تم إطلاق سراحي ليلة أمس بعد أن شاهدتم الاعتقال الهمجي الذي قامت به قوات الشرطة  في شارع الحلوة (يفت) وقبل ذلك أريد أن أعزي عائلة السعدي بمصابهم ومصابنا جميعًا وأدعو الله أن يتغمد الشهيد بواسع رحمته كما وأتمنى الشفاء العاجل للمصاب سليمان أبو طالب.
 
ما حصل يوم أمس هو جريمة نكراء ضد مجتمعنا العربي عموماً وهو ترجمة للخطاب العنصري الإسرائيلي الذي يؤدي إلى قتل شبابنا في يافا اللد الرملة النقب المثلث والجليل لمجرد كونهم عربًا أبناء الشعب العربي الفلسطيني.
 
لقد أثبت شباب يافا مرة أخرى أنهم احرارًا أصحاب عزة نفس لا يرضون بالخنوع والخضوع لعنف الشرطة ضدنا. خروجنا ضد عنف الشرطة كان واجبًا أخلاقيًا وإنسانيًا بحيث لم يكن بإمكاننا السكوت عن قتل أي أحد من شبابنا، فالسكوت عن القتل سوف يؤدي بالضرورة إلى قتل آخر.
 
أريد أن أوجه شكري إلى طاقم المحامين الذين رافقوني يوم أمس مع جميع المعتقلين: محمد دريعي، وليد كبوب ، مريم كبوب سكسك ورمزي اكتيلات. هذه ليست المرة الأولى التي يقفون بها إلى جانب أبناء يافا. وقفتهم هذه يجب أن تشكل قدوة وخير مثال لكل محامينا في الداخل. وأخص بالشكر الهيئة الاسلامية المنتخبة كجسم مسؤول في المدينة والتي عملت على توفير طاقم المحامين وكذلك لجنة إكرام الميت التي تعاملت مع دفن الشهيد ورافقته واهتمت به.
 
أثناء الاعتقال سألتني الشرطة عن  كوني عضو بإدارة الهيئة الاسلامية المنتخبة وحقيقة كوني طالبًا للقب الثاني واستغربت كيف أصل بنفسي إلى أن يتم اعتقالي. الجواب سهل جداً- اولاً الهيئة الاسلامية المنتخبة بشكل دائم تتواجد بمركز الحدث وتتجول بين الناس وبكل إصرار تتواجد في  الصف الأول لحماية الشباب وتهتم بمصلحة البلد وأهل البلد، وكوني طالب علوم سياسة وجودي بين الشباب هذا واجب علي وليس خيارًا فقط.
 
أريد أن أختتم رسالتي إليكم بطلب من شباب البلد:  خروجكم يوم أمس إلى الشوارع أثبت محبتكم لبعضكم البعض ووقفتكم كانت وقفة عزة وكرامة. لتكن وقفتنا أمس مثالًا للتسامح بيننا وسببًا كافيًا قويًا ومشجعًا لحل المشاكل بيننا وتذكروا: ملناش غير بعض!
 
الله يرحم جميع شبابنا، والله يحيي كل شباب يافا

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل الاحتراممممممممم الكم يا شباب ، والله ينجحك يا عبد كمان وكمان وضلك فوق راسنااا
يافاويه - 31/07/2017
رد
2
الله يحميك يا عبد.. نفخر بك..ونفخر بشباب يافا الغيورين على بلدهم كل الاحترام الك .. الله يكتر من امثالك يا ابن يافا البار
ام فراس جخلب - 31/07/2017
رد
3
شو وين التعقيب الي بعته لشباب العلم ليش صعب ينحط الملاحظة لشكر لموقعكم وضعتموها بس التعقيب الي هو صحوة للشباب ما وضعتموها ارجوا وضعها أنتم ملزمون بتوصيل. افكارنا. ليش الخوف وكفاية خوف انتو مش طرف لتخافوا الْيَوْمَ شكرنكم وخلينا نثق فيكم بكلمة الحق ما بتخوف
شكر وعتاب - 31/07/2017
رد
4
كُنتُم داءما لنعم الموقع بإرسال ما يدور في يافا. لذلك أتمنى ان التعقيب الذي يرسال ان يوافق عليه ويتم إرساله لانه ليس احراج فيه اذا تصورتم. ذلك. بل صحوة لشباب البلد المتعلمين حتى يتذكروا ان لبلدهم. حقا. عليهم وواجب عليهم كما واجب عليكم أنتم كموقع يافا 48 مساهمة ففي إرسال كلمتنا. لهم.
ملاحظة لموقعكم 48 - 30/07/2017
رد
5
الله يحيي اصول شباب يافا ويوحدهم ضد اللعداء
محمود - 30/07/2017
رد
6
بارك الله في كل من ساهم لأجل شباب البلد وأهل البلد شكر لمجموعة الحلمين. الأفاضل والهيئة الاسلامية المنتخبة باختيارنا الصحيح سعدنا لوجود الشرطة داءما للنظام والامان ولن الْيَوْمَ أخذلتنا وايمانا بتصرفها الغير. انساني بمعالجتها للامور ومصرع. ابن بلدنا آلمتنا عليه واسفاه لظلمها. وأخيرا. عندي تعقيب لما في افطار جماعي لناقلة المحامين. نرى عشرات الحامين. يشتركون للإبراز ولما في مصيبة أو اَي داعي للمساعدة لا نرى الا هذه المجموعة. الفاضلة ومشكورين وين شبابنا. المثقفين وين واجبهم النساني. للبلد. الرجاء نشر. هذا. التعقيب لربما ????
شكر وعتاب - 30/07/2017
رد
7
كل احترام
اللد - 30/07/2017
رد
8
بارك الله فيكم يا شباب المستقبل حقا صدقنا عندما انتخبنا الأشخاص المناسبين الهيئة. الاسلامية. المنتخبة الصادقة والصالحة. لمصلحة البلد وعظيمة اعمالكم سويا دريعي بارك الله فيك لمجهودك لأهل بلدك يافا يا حبيب الشعب ابو شحادة وكتيلات ومريم ووليد كل الاحترام معا للانتشار ودعم البلد للخير والحق
كلمة حق - 30/07/2017
رد
9
اقدم العزاء لذوي الشهيد .ولا يسعني الا ان اقول عظم الله اجركم والهمكم الصبر والسلوان .الشهيد واحد من قافله الشباب الذي قتلوا بدم بارد ليس لسبب الا لكون الدم العربي يجري في عروقه .السيناريو لا يتغير ولا يتبدل .فقط الوجوه والاسماء .فمنذ قيام الدوله ودمنا مستباح ورواياتهم العقيمه اصبحت ممله كذلك ولا يوجد اي شخص او مؤسسه تغرد خارج سربهم حتى الفرد البسيط يحاولون اقناعه بواسطه وسائل الاعلام باننا نمارس الارهاب ضدهم .واننا لا نستحق الحياه .
ام محمد - 30/07/2017
رد
10
اخي عبد انتا واقع بعش الضبابير لاءن يوجد هناك من يتاجر بدماء شباب بلدنا حسبنا الله ونعم الوكيل
يافا تباع بالرخيص - 30/07/2017
رد
11
تحيه كل التحيه والاحترام ليافا واهل يافا وشيوخ وشباب ولجان ومحامون اثبتم رجولتكم ترفعون الرأس انتم رجال فلسطين كامله كما كان اسم يافا قبل عام 48 اسم عظيم ومازال اسمكم عظيم حتي يوم الدين. ياريت جيرانكم من المدن يحذو حذوكم للاسف السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
من الرمله - 30/07/2017
رد
12
السلام عليكم ورحمة ليش يا أهل يافا ما يتوقفون مع بعد لما القاتل من أهل البلد
رامي بحب يافا - 30/07/2017
رد
13
يا اهل يافا الكرام ، هذه هي فرصتكم الان ان تعلنوا رايه الصلح والتسامح بين كل العائلات . والله فرصه ومكسب لكل اهل البلد . لا تتراجعوا ..
ابن البلد - 30/07/2017
رد
14
كل اﻻاحترام لك يا اخي اصيل..........؟
ابناء السبيل - 30/07/2017
رد
15
كل احترام لك الشباب الله يحيي اصلكم ان شاء الله تكونو ايد واحدة. دائما
يافويه - 30/07/2017
رد
16
اللهم أمين يارب بارك الله فيك
يافويه - 30/07/2017
رد
17
الله يرضى عليك وعلى كل الشباب
ام محمد - 30/07/2017
رد
18
السلام عليكم كل الاحترام للجميع اهل يافا يد واحده
إبراهيم - 30/07/2017
رد
19
والله الله يحي شباب يافا الله يحميكم ويخليكم لأهليكم والله رفعتو راسنا وكل الاحترام لكل شاب وقف وقفة شجاعة واحنا فخورين فيكم بس كمان توقفو زي هلوقفة لما ينأتل حداً منكم بدون سبب من مجهول لو كل الماتو ليسا عيشين كان شوفتو شو سو. بيافا بس. الواحد بأول الله يرحم جميع شباب يافا وانا لله وانا اليهي راجعون الله يجعل مثواهم الجنة ان شاءالله وشكراً
يافوية ساكنة الرملة - 30/07/2017
رد
20
كل الاحترام الله يكتر من امثالك وشكر خاص للمحامين فعلا بترفعو الراس يافا فخوره بكم
بنت البلد - 30/07/2017
رد
21
الله يحميكم وينصركم
يافاوية - 30/07/2017
رد
22
كل الأحترام شباب!!
عبد - 30/07/2017
رد

تعليقات Facebook