اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

تنظيم تظاهرات في البلدات العربية احتجاجاً على جرائم الشرطة واستشهاد محمد طه

 
انطلقت عصر اليوم الخميس، العشرات من التظاهرات والوقفات الاحتجاجية على مداخل القرى والمدن العربية والمحاور الرئيسية في البلاد، وذلك احتجاجا على جرائم وعنف الشرطة تجاه المواطنين العرب، واستشهاد الشاب محمد طه من كفر قاسم ليلة الاثنين الماضي برصاص الشرطة.
 
ورفع المتظاهرون الشعارات المنددة بسياسات القمع والقتل، وتنديدا بممارسات الشرطة الإسرائيلية بحق المواطنين العرب، فيما تعالت الأصوات الداعية إلى إقالة المسؤولين في قيادة الشرطة، من رأس الهرم إلى الذي ضغط على الزناد، لفشلهم في مواجهة الإجرام وغياب أية خطة عملية للقضاء على ظاهرة انتشار السلاح والجريمة.
 
وجاء تنظيم هذه الوقفات والتظاهرات بدعوة من لجنة المتابعة العليا واللجان الشعبية، حيث تمركزت التظاهرات في النقب، مفرق السقاطي (شوكت) بمشاركة لجنة التوجيه العليا لعرب النقب وكافة اللجان الشعبية والناشطين بالنقب، وفي وادي عارة أمام مركز شرطة وادي عارة، بمشاركة اللجان الشعبية والناشطين بأم الفحم، عارة عرعرة وكفر قرع وقرى وادي عارة.
 
يشار إلى أن كفر قاسم تعاني في السنوات الأخيرة من تفشي آفة العنف والجريمة، في ظل تقاعس الشرطة في محاربتها وإلقاء القبض على المجرمين.
 
وتأتي هذه التظاهرات ضمن سلسلة النشاطات النضالية التي شهدها المجتمع العربي، منذ وقوع الجريمة في كفر قاسم، مرورا بالإضراب العام، والمشاركة في جنازة الشهيد، والتظاهرات التي جرت وتتواصل اليوم الخميس، في حين تواصل هيئات المتابعة الاستعداد للخطوات الكفاحية اللاحقة، على المستويات المختلفة، حيث سيتم يوم السبت تنظيم تظاهرة قطرية في كفر قاسم ردا على جريمة اغتيال الشهيد محمد محمود طه، وردا على سياسة القتل بدم بارد.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook