اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

سحب التماس لجنة الآباء في المدرسة الثانوية الشاملة والمحكمة تلزم الاطراف على استمرار التفاوض

 
عقدت المحكمة المركزية في تل ابيب صباح اليوم الثلاثاء اولى جلساتها لبحث قضية الالتماس الذي تقدمت به لجنة الآباء المدرسية في المدرسة الثانوية الشاملة عن طريق مؤسسة عدالة ضد بلدية تل ابيب، والتي من خلالها طالبت البلدية بمنح المبنى الجديد الكائن في شارع تولوز لصالح توسعة المدرسة بدلاً من افتتاح مدرسة جديدة، والعمل عمل حل مشكلة اكتظاظ الطلاب في المدرسة.
 
وقد حضر الجلسة أعضاء لجنة الآباء المدرسية في المدرسة الثانوية الشاملة، ومفتشة وزارة التربية والتعليم بالاضافة لمحامي الوزارة، وشيرلي ريمون من قسم التربية والتعليم في البلدية وممثل عن المدرسة وممثل عن مؤسسة عدالة.
 
هذا وقررت مؤسسة عدالة متمثلة بالمحامية سوسن زهر سحب الالتماس الذي تقدمت به لجنة اولياء الأمور وذلك بعد التوصل الى تفاهمات مع البلدية أمام المحكمة التي الزمت الطرفين على استكمال المفاوضات والعمل على التوصل الى تفاهمات بشأن المبنى الجديد وحل مشكلة اكتظاظ الطلاب، كما وألزمت البلدية بالقبول وتنفيذ كافة النقاط التي تم الاتفاق عليها بكل ما يتعلق بترميم المدرسة واعادتها الى وضعها الطبيعي، والعمل على افتتاح القاعة والمكتبة والمختبر أمام الطلاب.
 
كما وقبلت المحكمة برأي البلدية حول صف 11 واعتبرته منطقي وقال القاضي ان تحويل الطلاب من الصف 11 الى المبنى الجديد سيعكر على هؤلاء الطلاب دراستهم وأن المراحل التي يمروا بها الآن هي مراحل توجيهية وبحاجة الى استقرار، بينما تم الاتفاق على نقل 3 صفوف من الصف السابع بالاضافة لصف تعليم خاص، ونقل صفين من الصف الثامن بالاضافة الى صف تعليم خاص، وصفين من التاسع مع تعليم خاص، وصفين من الصف العاشر مع صف تعليم خاص الى المدرسة الجديدة.
 
وتطرق القاضي لادعاءات كافة الأطراف وقال ان كل الادعاءات منطقية، إلا أن المحكمة ليس من صلاحياتها البت في مثل هذه القضايا.
 
وقالت السيدة جيهان حداد رئيسة لجنة أولياء الامور "نحن راضين نوعاً ما عن توجه القاضي الذي ألزم البلدية بتنفيذ كافة بنود الاتفاق والزام الأطراف بمزيد من التفاوض لما فيه مصلحة الطلاب".
 
من جانبها قالت المحامية سوسن زهر من مؤسسة عدالة "نتيجة لهذا الالتماس الذي تقدمنا به حصلنا على التزام من قبل البلدية أمام المحكمة لصالح اعادة المدرسة الثانوية الشاملة الى وضعها الطبيعي ككقاعة الرياضة ومختبر الحاسوب والكافتيريا".
 
وأضافت "نحن سعداء بقرار القاضي الذي سيلزم البلدية ووزارة المعارف لتنفيذ كل الاتفاقيات والوعودات السابقة، وبالتالي عدم تملص البلدية من التزاماتها تجاه المدرسة وطلابها، كونها وقعت على اتفاقيات أمام القاضي وهو ما يعطينا أمل أكبر أنها ستلتزم بها، كما ونأمل ان تكون البلدية صادقة في نواياها لتحسن وضع الطلاب في المدرسة الثانوية الشاملة بشكل خاص وفي يافا بشكل عام".

 



بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
ان الله يدافع عن الذين أمنوا والنصر قريب قريب
جاسم - 08/06/2017
رد
2
الأخ جاسم احكي بسمك وما تشمل أهل يافا برأيك أكيد إنتا مش من أهل يافا
يغوي حر - 07/06/2017
رد
3
ההסכם הזה הוצע לכם דרך עירית תל אבי עוד מלפני בית המשפט . ממש בתכילת המאבק . יעני בפועל לא השגתם יותר ממשהעיריה הציעה .אז בבקשה אל תצצירו את עצמכם כמנצחים .מספיק עם משחקי האגו שלכם .גרמתם מסיק נזק לחברה ביפו למערכת החינוך בפרט תתבישו לכם - 07/06/2017
رد
4
يا ولاد البلد تفاءلوا بالخير تجدوه
طه - 06/06/2017
رد
5
حتى الان لم نرى العقد الذي كان في اختتام المحكمه لا انوا لم نصدق للمواقع اذا ما تنشر النص الكتابه المحكمه هذه أبادله لنا لكي نكون بجانب لجنة اوليه للطلاب
اين النص الكتابه المحكمه - 06/06/2017
رد
6
يجبل ميزك ريح استمرو على مطلبكوم
ام - 06/06/2017
رد
7
على بركة الله
مرام - 06/06/2017
رد
8
ﻻ نركنوا عاى البلديه في تحسين نواياها الله معكم وينصركم وكل يافا مع الحق
جاسم - 06/06/2017
رد

تعليقات Facebook