اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

في يومين فقط - صفقتان لبيع أراضي في يافا بمبلغ 310 مليون شيقل !

 
خلال يومين فقط تم توقيع صفقتين بقيمة 310 مليون شيقل في مدينة يافا، تمثلت ببيع شركة "كيردن" للعقارات ببيع حصتها في مجمع "اندروما" مقابل 130 مليون شيكل، في حين كانت الصفقة الثانية بفوز صندوق "ريالتي" بالشراكة مع شركتين بمناقصة لسلطة اراضي اسرائيل بقطعة أرض بمساحة 5 دونمات في ميناء يافا بقيمة 182 مليون شيكل.
 
ويجري الحديث عن قطعة أرض بالقرب من مجمع "اندروما" في يافا، قام بشرائها (تسيمح همرمن وكرسو للعقارات)، وهناك سيتم بناء 50 وحدة سكنية في مبنيين، كل مبنى مكون من 8 طوابق ويضمنا موقفاً تحت الأرض، وبركة سباحة ومحلات تجارية.
 
وفي الصفقة الأخرى فقد فاز صندوق "ريالتي" بالشراكة مع شركة "مشكنوت اشر" وشركة "ندلاس" بقطعة ارض لبناء 60 وحدة سكن في ميناء يافا، وستخصص هذه الوحدات للسكن والمحلات التجارية والفنادق، حيث بلغ سعر قطعة الأرض 80 مليون شيقل إلا أن هناك 17 عرضاً للشراء أعلى من قيمة الأرض، ما ادى لارتفاع سعرها لـ182 مليون شيقل.
 
وبحسب مراقبون فإن السعر الكبير لقطع الأراضي سيستثني أي امكانية للمواطنين العرب من المشاركة أو تملك شقق سكنية في المشاريع التي ستُقام عليها، سيما وأن الحديث يجري عن اسعار خيالية لا يمكن للمواطنين العرب استيعابه، وبالتالي مزيد من التهويد وتهميش المجتمع العربي بمدينة يافا والزج بمن هم من خارج يافا للسكن فيها.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يا ريت تفهمونا وين موقعنا من هذا المقال أو الخبر !!!!؟
يافا - 09/05/2017
رد
2
والله كمان ٥ سنين ولا عرابي راح يضل خلينا نيمين ونقاتل بعض كل الاحترام يا جراب
مش مهم - 09/05/2017
رد

تعليقات Facebook