اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بيان مشترك للجنة الآباء المحلية بيافا والمنتدى العربي الديمقراطي للجان أولياء الامور العرب

وصل موقع يافا 48 بيان صادر عن عن لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة العربية الثانوية الشاملة في يافا، ولجنة أولياء أمور الطلاب المركزية في يافا، والمنتدى العربي الديمقراطي للجان أولياء أمور الطلاب العرب، جاء فيه "
 
اهالينا أولياء أمور الطلاب في يافا الحبية:
 
لا لمؤامرة بلدية تل-ابيب ضد مدرستنا العربية الشاملة, ولا لسياسة الإهمال العنصري اتجاه جهاز التعليم العربي والقرارات العشوائية التي هدفها الضر بالمدرسة اكثر منها من مصلحة جهاز التعليم . 
 
لا يخفى عليكم اهالينا في يافا قرار بلدية تل ابيب العشوائي والغير مدروس القاضي بسلخ الجناح الاضافي الجديد للمدرسة العربية الثانوية الشاملة والذي على وشك الانتهاء من بناءه وفتحه في مطلع العام الدراسي المقبل وفتحه كمدرسة جديدة !! 
 
فكما كان مخططا من قبل، قامت البلدية ببناء جناح جديد بمحاذة المدرسة باطار خطة لتوسيع المدرسة وحل ضائقة الاكتظاظ الطلابي فيها وإعادة القاعات والمخازن والمختبرات التي تحولت الى صفوف مؤقتة الى ما كانت عليه من قبل كمرافق تخدم المدرسة والطلاب.  تأتي بلدية تل ابيب وعلى رأسها رئيسها رون خولدائي بقرار جائر، غير مدروس ومن دوافع ظلامية عنصرية خفية النوايا بإلغاء كل ما تعهد به وخُطط له في هذا الإطار ويُقررُ فجأة بتحويل المبنى الجديد لمدرسة جديدة لا صلة لها بالمدرسة الثانوية الشاملة ومشاكلها المستعصية والتي شكل هذا المبنى الحل الوحيد والجذري كحل لها.  
 
لجنة أولياء أمور طلاب المدرسة الثانوية لم تدخرُ جهدا الا واستغلته في محاولة اقناع رئيس البلدية بالعدول عن قراره الجائر وذلك بالتنسيق الكامل مع لجنة اولياء امور الطلاب المركزية في يافا ومع المنتدى الديمقراطي القطري للجان اولياء امور الطلابى العرب في إسرائيل, ومؤسسات أخرى. وأننا نرى بكل موضوعية ومهنية بان قرار البلدية ليس الحل بالنهوض قدما بجهاز التعليم العربي الرسمي في يافا, بل يزيده تعقيدا ويؤدي به الى الهاوية زيادة الى المشاكل الجمّة التي يعاني منها جهاز التعليم الرسمي وخاصة المدرسة وأننا في لجان الاولياء لسنا بضد أي ثورة تصحيحية في جهاز التعليم ان كانت مدروسة ومبنية على أسس سليمة وبمشاركة جميع الأطراف (يشمل أولياء الأمور) وأن ما تسوقه بلدية تل ابيب من ثورة تصحيحية ليس موجوداً أصلا في اروقتها. 
 
وإزاء تعنت بلدية تل ابيب فقد اتخذت لجنة الاولياء في يافا ومساندة تامة من المنتدى الديمقراطي القطري ولجنة يافا المركزية ومؤسسات أخرى عدة خطط لإقناع البلدية بالعدول عن قرارها, وسيعمل المنتدى على تفعيل ضغوطات شديدة اللهجة في سبيل حل هذه المشكلة واقناع البلدية في العدول عن قرارها الجائر.
 
ولكن موقفكم الموحد اهالينا في يافا لا بد  بان يكون كالبنيان المرصوص، ويتوجب عليكم رفض دعايات البلدية الكاذبة ودعايات اعوانها المستفيدين منها بشكل شخصي على حساب اولادكم وذلك من ثورة تصحيحية وتنافس بين مؤسسات التعليم (الشيء الغير موجودة أصلا في اروقة البلدية). فموقفكم احبتنا في يافا هو الحجر الأساس الذي سيقنع البلدية بل وسيضطرها بالعدول عن قرارها وإعادة خطط البناء الاصلية. 
 
ويعلن المنتدى الديمقراطي القطري للجان اولياء امور الطلاب العرب عن تبنيه ودعمه لموقف لجنة اولياء امور طلاب يافا المركزية في دعمها لقرارات لجنة المدرسة الشاملة, وسيبذل كل جهوده من اجل اعادة هذا المبنى للمدرسة باذن الله تعالى.
 
فنعم لوحدة الصف في يافا لشؤون التعليم. 
ونعم لإعادة المبنى الجديد للمدرسة الثانوية.
 
نعم لثورة تصحيحية مدروسة مبنية على أسس سليمة وبمشاركة جميع الأطراف في جهاز التعليم, وعلى رأسها لجان اولياء امور الطلاب متمثلا باللجنة المركزية.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
نريد مدير جديد للممدرساتين
הני - 28/04/2017
رد
2
افهموا يا جماعة احنا مش ضد فتح مدرسة جديدة بالعكس بس احنا بنفس الوقت بدنا نتريح من الضائقة الي احنا فيها حيسوا فينا شوي هدا الاشي رح يساعدنا نتقدم وننجح بنفع يعملوا مدرسة جديدة تانيه بس مش على حساب تعليمنا ومدرستنا اكتير اشياء اتاخدت منها واحنا بحاجتها افهمونا ووقفوا معنا خلص بكفي اذا بدكم مدرسة جديدة حاولوا اتوقفوا مع بعض وابنوا مدرسة تانية بس مش هاي المدرسة على شنا احنا محتاجينها ومش على شان اتريحوا اولادكم اتخربوا على اولاد غيركم بتمنى اتوقفوا مع مدرستنا وتتفهموا الوضع
بنت المدرسة - 27/04/2017
رد
3
المدرسه لاولادناوراح يتوسعوا ويكون عند هم صفوف ويتوفر لهم كل التحسينات يعني مديرها فلان والا علان بس الطمع بدوا يسيطر على المدير اللي بقنع الطلاب وكأنوا المدرسه مش لطلاب يافا والله المدرسه لاولادنا استحوا بتخزواقسمتوا المجتمع وزدتوا الفتن اتقوا الله خلينا نكسب المدرسه ونركز اهتمامنا في رفع المستوى التعليمي بلاش تكونوا غنم واحد بحكي والكل بمشي وراه بدنا تغيير اداره بدنا نتقدم وتجديد
ام احمد - 27/04/2017
رد
4
نعم لمدارس جديدة! لكن ليس على حساب الشاملة، لماذا لا يوجد مدرسة فوق ابتدائية في حي النزهة؟؟ وهل ستصب كل الجهود على نجاح المدرسة الجديدة وتهمل الشاملة؟ وكأننا نقول عينة طلاب جديدة وباقي الطلاب إلى...... أين حق طلاب الشاملة الذين انتظروا لحظة المبنى الجديد ؟ تأملوا جيدا ولا تفرحوا كثيرا !!! مؤسف الوضع .. مؤسف الانتصار للذات على حساب الغير..
ابن يافا - 27/04/2017
رد
5
ليش البعض منكم بدوش يتقبل افتتاح مدرسه...؟؟؟! هالاءد مفكرين رح تاثروا على الشعب !!!!؟؟؟ شعب يافا اصبح واعي جدا. وباستطاعته ان يفهم ما يجري من رياء وليس عطاء...بكفي !!!!
توتو - 27/04/2017
رد
6
كل الي يقول بدي مدرسه جديدة ويظون انه خير بكرة ببين البلديه رمتلكم عظمه تلعبوا فيها في اخبار ان المدير من . المثلث افرحوا
جاسم - 27/04/2017
رد
7
اش يا ابو عبدالله انت بجد بتسأل يعني أكيد مستوطنين رح يوخدوها
بيان بااااااايخ - 27/04/2017
رد
8
يا جماعه سؤال محيرني حد يعطي جواب حقيقي اذا المدرسة الجديده ما نضمت للقديمه يعني بوخدوها ناس غير أهل يافا وطلبنا ولا كل هل زوبعته مين يكون المدير ولءداره أظن في كل الأحوال ألمدرسه ستخدم طلابنا وأهل يافا ومن الأفضل ان تكون اداره جديده ونعطي للفرصه لكوادر شابه علا وعسى ان يسططيع طلبنا ان يكونوا في مستوى أفضل بتعليم وتقوا الله فينا وبهذا البلد
عبدالله اب يافا - 27/04/2017
رد
9
انتوا بتحبوا تحطوا حالكم بمواقف بايخخخةةةة
بيختوها ع الآخر - 27/04/2017
رد
10
اتقوا الله باولادنا حسبي الله ونعمه الوكيل
ام وليد يافا - 27/04/2017
رد
11
بكفي مزهقتوش...!!! ثوره...!!!على ايش ثوره...احنا بحرب ؟؟؟!!!!ارضوا بالامر الواقع .. مدرسه جديده وخلص ..انتهى الامر كل حربكم عالفاضي... اتقوا الله في انفسكم ..وادعول لهلبلد بالستر.. بكفي فضايح...ضحكتوا العالم علينا.. شمتوا اااعداء فينا...استحوا لان الحياء من الايمان
زوزو - 27/04/2017
رد
12
نعم لصوره تصحيحية مدروسة وبمشاركه الجميميع ولاكن سؤال محيرنيهل المدرسه الحديده سيأتوا بطلاب من خارج يافا وسيظل الكتظاظ عندنا ان لم تضم الى المدرسه القديمة أكيد لا نفس اولادنا وطلبنا ستخفف مشكله الكتظاظ ولتكن بدل الءداره الواحدةة اثنتين فهذا من فك الكتظاظ عن الدارة الواحدة. وليكن التنافس للافضل وليكن مكان خاص للتفوق مهدا كلة يَصْب في مصلحه الطلاب وهذا ما يجب ان يهمنا وليس من يكون المدير هنا أو هناك كفنا أمنيه ومصالح شخصيه اناشد كل مسلم وعربي ان يساهم في تعليم وتربية أفضل لأولادنا فهم الأمل للنهوضفي بلدنا الحبيب يافا وفقكم الله كل من سعى لخير هذا البلد بضمير حي وسلام عليكم ورحمه الله
ابو محمد - 27/04/2017
رد
13
خلص الايشي انتهى...المدرسه الجديده رح تنفتح ب 1،9...باركوا الخطوه وادعوا ل طلاب يافا بالنجاح والتوفيق... ايش الها لزوم كل هالزوبعه ...!!!! بكفي ...انتبهوا واهتموا بالاشياء اللي فيها مصلحة الطلاب وليس الامور التي تحط من قيمة المبداء... العطاء ثم العطاء...وليس الرياء.!!!!!
ع.م - 27/04/2017
رد
14
بارك الله فيكم انشالله على خير يارب
ام - 26/04/2017
رد
15
خلص الاغلبيه قرروا بدهم مدرسه جديده مع اداره ومدير جديد احنا بدنا تغيير بدنا الاحسن لأولادنا خلص نازلين تقنعوا الناس باقولين انتوا مش مقتنعين فيها
بافا - 26/04/2017
رد
16
اسأل الله أن يتمم على خير وتعود مستحقات المدرسة للمدرسة ، ففتح مدرسة جديدة فجأة على حساب مدرسة لديها نقص في الصفوف والمختبرات واقتظاظ ... لن ينحل بافتتاح مدرسة جديدة ثم المدرسة الثانوية الشاملة بإدارتها حاربت لاكثر من عقد لهذه التوسعة واستحقتها بجهدها ولمصلحة المدرسة فهو حق لطلابها ولكن المؤمن أن الذي يطعنك وينخر بجسدك أبناء بلدتك فعلا خسة ما بعدها خسة وللخسة جنود مجندة تقاتل لباطلهم ظلما وعدوانا وعصبية ومنفعة شخصية
أما آن لنا أن نتق الله - 26/04/2017
رد
17
هيك الكﻻم المزبوط نعم لوحدة نعم المبنى لنا ونعم نوريد مدارس كتير
جاسم - 26/04/2017
رد

تعليقات Facebook