اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بئر السبع: اعادة اللغة العربية الى الحافلات العمومية

صورة توضيحية
 
أعلنت وزارة المواصلات في بلاغها للمحكمة العليا، يوم الثلاثاء الماضي، أنها ستعيد الإعلانات باللغة العربية للحافلات في مدينة بئر السبع في مطلع حزيران/ يونيو، بعد ان ألغته قبل نحو ستة أشهر.
 
وكانت شركة “دان” للحافلات العاملة في بئر السبع قد أوقفت نظام الإعلان عن أسماء المحطات باللغة العربية بعد ثلاثة أيام فقط من تشغيلها، بناء على أمر من وزارة المواصلات، وادعت الوزارة أن وقف الإعلان باللغة العربية جاء بعد توجه رئيس بلدية بئر السبع، روبيك دنيلوفيتش، الذي تلقى شكاوى من الجمهور حول الموضوع.
 
وفي كانون أول/ ديسمبر الماضي، توجه عبد الله دكور للمحكمة باسم خمسة مواطنين عرب من النقب للمطالبة بإعادة تشغيل الإعلان بالعربية في حافلات المدينة، وفي ردها على الدعوى قالت وزارة المواصلات إن تشغيل الإعلان باللغة العربية تم أبكر من الموعد المقرر، كما أن النص بالعربية يحتوي على أخطاء تستوجب التصليح.
 
وذكرت وزارة المواصلات في ادعائها أنه تم إعادة تسجيل النص بالعربية وسيكون جاهزًا حتى السابع عشر من أيار/ مايو، وأن بثًا تجريبيًا للإعلان بالعربية سيتم لمدة أسبوع.
 
وجاء في بيان الوزارة أنه “إذا لم تقع أخطاء تقنية غير متوقعة فإن الإعلان باللغتين في خطوط الحافلات داخل مدينة بئر السبع سيعمل حتى 7.6.2017”.
 
كما أكدت الوزارة أن الإعلان بالغتين العربية والعبرية في المواصلات العامة سيعمل في جميع أنحاء البلاد وسيتم تفعيل النظام تدريجيًا وفق احتياجات الجمهور في المدن المختلفة، فيما لم يذكر بيان الوزارة في أي البلدات سيتم اضافة الإعلان باللغة العربية في المواصلات العامة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook