اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مؤسسة عدالة تلتمس ضد بلدية تل ابيب وتطالبها بمنح المبنى الجديد للمدرسة الثانوية الشاملة

 
علم موقع يافا 48 نقلاً عن لجنة الآباء في المدرسة الثانوية الشاملة أنها قامت ظهر اليوم الخميس وبشكل رسمي عبر مؤسسة عدالة والمحامية سوسن زاهر بتقديم التماس الى المحكمة المركزية بتل ابيب لالزام البلدية بتخصيص المبنى الجديد لصالح توسعة المدرسة الثانوية الشاملة بدلاً من افتتاح مدرسة جديدة فيه، حيث صرحت المحامية سوسن أن المدرسة تمارس نشاطها منذ سنوات بشكل لا يطاق ووسط اجواء غير مريحة من الاكتظاظ.
 
وجاء في الدعوى أن بلدية تل ابيب تملصّت من حق المدرسة وطلابها الذي تكفل به القانون، وتجاهلت الضائقة الصعبة التي تؤثر بشكل سلبي على الأجواء التعليمية في المدرسة، وان الاكتظاظ يمس بشكل متواصل بالطلاب من الناحية التربوية والتعليمية ويؤثر على الجودة التعليمية.
 
كما وأوضحت الدعوى أن لجنة الآباء المدرسية ليست ضد افتتاح مدرسة جديدة للعلوم، وأن هناك الكثير من المباني الفارغة التي يمكن لبلدية تل ابيب استغلالها وتحويلها الى مدارس في المنطقة. 
 
وتم تقديم الدعوى باسم السيدة جيهان حداد رئيسة لجنة الآباء في المدرسة الثانوية الشاملة وهي أم لاحدى طالبات المرحلة الاعدادية، وقالت أن قرار الالتماس جاء بعد سلسلة من الاحتجاجات التصاعدية مثل وقفات احتجاجية ولقاءات مكوكية مع طاقم المدرسة ومديرية التربية والتعليم بالاضافة إلى الاضراب لمدة يومين، واضافت حداد أنهم ماضون على استكمال مشوارهم حتى تلتزم البلدية بتعهداتها.
 
وقالت السيدة جيهان حداد خلال دعوتها أنه ليس هناك عدالة في أن يعيش ابنائنا في أجواء تعليمية صعبة للغاية تسببت في وجودها بلدية تل ابيب ووزارة المعارف، وأن الطلاب يعانون من الاكتظاظ منذ سنوات، وجاء قرار البلدية بالتوسعة عبر منح المدرسة مبنى آخر وبالتالي كنا نترقب جودة تعليمية أفضل من الآن، وتساءلت إذا ما كان رئيس البلدية يسمح لأحفاده بالتعلم في مثل هذه الأوضاع التي يعيشها طلابنا في المدرسة الثانوية الشاملة.


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
العداله مدرسه جديده مع ايداره نظيفه
... - 22/04/2017
رد
2
يا جبل ما يهزك ريح
.. - 21/04/2017
رد
3
براي اهم من المبنى مستقبل ولادنا تقويتهم بدروس بصفوف عاليه يكتبون زي ولد بصف اول ضم اولاد يافا. واحتضانهم وعدم رميهم لشوارع براي هدأ اهم من انو نضيع وقتنا ميشان مبنا
ام نحمد - 21/04/2017
رد
4
احسنت يا جيهان... انشالله يتحقق املنا في استعادة المبنى للثانويه الشامله
طه - 20/04/2017
رد
5
الله اكبر ولله الحمد
.جاسم - 20/04/2017
رد
6
حلو إلى الإمام بالتوفيق
ام - 20/04/2017
رد

تعليقات Facebook