اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

السيد عمر سكسك "المبنى الجديد للمدرسة الثانوية الشاملة بيافا حق لن نتنازل عنه"

 
تعطلت العملية التعليمية في المدرسة الثانوية الشاملة صباح اليوم الخميس وذلك لليوم الثاني على التوالي، بعد اعلان لجنة أولياء الأمور في المدرسة اضراباً أمس الأربعاء لمدة يومين (الأربعاء والخميس) احتجاجاً على سلب المبنى الجديد التابع للمدرسة لافتتاح مدرسة جديدة على حساب الضائقة واكتظاظ الطلاب داخل الصفوف وعدم تجاوب البلدية مع طلبات المدرسة ولجنة أولياء الأمور فيها.
 
وفي هذا السياق كتب السيد عمر سكسك رئيس مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا قائلاً "المبنى الجديد للمدرسة الثانوية الشاملة حق لن نتنازل عنه ولن نرضخ للقرارات الاستفزازية والغير منطقية لبلدية تل ابيب ونطالب رئيس البلدية والسيدة شيرلي ريمون بالنزول عن الشجرة التي تسلقوها، وآن الأوان أن يفهم القاصي والداني بأن أي قرار يتخذ بحق طلابنا يجب أن يمر أولاً عبر المرجعية الأولى وهي لجنة الآباء وأولياء أمور الطلاب والطاقم الاداري للمدرسة".
 
وأضاف "لا يحق لبلدية تل ابيب يافا بأن تضرب بعرض الحائط مطالب لجنة أولياء الأمور العادلة بحق مستقبل أولادهم في بناية جديدة تلبي جزء من احتياجاتهم بالتعليم وسط ظروف ملائمة".
 
وتابع السيد عمر سكسك "آن الأوان بأن يعي رئيس البلدية بأننا لن نسمح بالمس بمشاعر ومعنويات طلابنا واحلامهم بتوسعة بعد ضائقة عانوا منها لسنوات طويلة، فنحن مع البلدية في بناء مدرسة جديدة ولكن ليس على حساب طلاب المدرسة الثانوية الشاملة، واذا كانت هناك نوايا حقيقية للبلدية بتطوير التعليم وافتتاح مدرسة علوم حديثة فهناك بنايات فارغة أخرى وبدورنا سنرحب وندعم مثل هذا التوجه، فنحن دوما مع التجديد والتطوير بعقول وقلوب مفتوحة ونمد ايادينا للجميع ونحسن الظن بالجميع، ونختلف احياناً في الاراء ولكن نبقى أخوة وأصدقاء".
 
وقال السيد عمر سكسك "اطالب الجميع بالالتفاف حول لجنة أولياء الأمور المدرسية والمعلمين لنقف وقفة مشرفة ونكون يد واحدة مع المؤسسات والافراد وأن لا ندع مجالاً لمن يحاولون العبث بمصير طلابنا".
 
وأنهى السيد عمر سكسك حديثه "قرارات البلدية هي محاولة للاصطياد بالمياه العكرة وشرذمة الوحدة بين أبناء البلد وزرع الفتنة بينهم، ونحن بأمس الحاجة للتحابب والتوادد والعمل معاً على قلب رجل واحد".


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عندي سؤال وبجد محيرني؛ لما مدير المدرسة عبد الحليم طالب البلدية ووزارة المعارف ببناء قسم جديد لتوسعة المدرسة ، وافقت البلدية ووافقت وزارة المعارف بكل موظفيها وسمعنا تهاليل على عبد الحليم منهم وبدأ ضخ الملايين من الشواقل وبوشر العمل . وكل البلد عارفة هذا الموضوع بما فيهم اللي هلأ بس عم يعترفوا. ليش ما اعترضوا من زمان ؟ ليش بس هلأ؟ كل المعارضين كانت لهم مصلحة مع المدير وكنا نسمع منهم في مديح وتهاليل . مجدوه (ويحق له) الآن لما انتهت المصالح انتهى الود ؟ يوسف مشهراوي كان يمجد المدير كل دقيقة ويقيم المحاضرات والمواعظ ويظهر كل الحب المدرسة الثانوية الشاملة وطلابها. ما هذا المنقلب ؟ ما هذا التغيير المفاجىء من المتناس اليهودي العربي انا هذا التغيير من رئيس متناس يهود بتل ابيب ؟ أهذه هي قوميتكم وعروبتكم؟ ام بس وين ما في مصالح؟ التاريخ سوف يسجل لكم هذه الوقفة عار على جبينكم. شكرا لك أخ أبو محمد طول عمرنا بنعرفك بطل نزيه ونظيف وشريف نحن معك
زينب حمدان - 22/04/2017
رد
2
بلا اضراب وبلا مسخره... لازم ثوقغوا وتبطلوا تكرهوا بعض... بكفي بكفي ...كل واحد حامل سيفو وعامل زعيم...!!!!!!
ع.م - 21/04/2017
رد
3
انا ما يحدث اليوم هو خلط الامور ببعضها. لا احد يعترص على فتح مدرسة جديدة بل نحن بحاجة اليها. ولكن لماذا يجب ان يكون ذلك بالمبنى الذي عملت ادارة المدرسة ولجنة اولياء الامور الكثير كي تحصل عليه؟ واي منطق هذا الذي يفتح مدرستين لنفس الجمهور في شارع واحد؟ وحتى اذا تما نقل طلاب للمدرسة الجديدة هذا لن يحل مشكلة الاكتظاظ والمشكلة ستبقى قائمة. ان البلدية تحاول تجميل صورتها بزعم انها تريد تطوير التعليم في يافا. وعلينا التمسك بذلك ولكن بما يلائمنا. نعم نريد مدرسة جديدة وعلى البلدية توفير مبنى بعيدا عن المبنى المعد للثانوية الشامل. والله الموفق
ام محمد - 21/04/2017
رد
4
مع كل الاحترام لك اخ عبد .اكيد كلنا مع مدرسه جديده بس ميش ع حساب أولادنا إلا بالمدرسه الشامله .واكيد انت بتعرف واحنا كمان أن لمى يفتحوا مدرسه جديد اسمحولي بالكلمه خيار وفكوس متل مدارس آخره طبعا الكل بعرف ولهيك المدرسه بس من حق أولادنا إلا صبرو كل السنوات.مافي مشكله بمدرسه جديد شيدو الهمه ابدو بطلب من البلديه بتفح هيك مدرسه ونشوف شو ردها
ام يافويه - 21/04/2017
رد
5
نامل خيرا...الله يهدي النفوس ويصلح الحال... اللهم امين
ع.م - 20/04/2017
رد
6
لن نتنازل عن المبنى المبنى لنا ويا جبل ما تهزك ريح
جاسم - 20/04/2017
رد
7
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهز لا شك أن ما يدور حول قرار بلدية تل أبيب بفتح مدرسة جديدة للعلوام في يافا من شأنها أن تحقق هدفين. الاول تخفيف الاكتظاظ في المدرسة الشاملة حيث يتم تحويل جزء من طلاب المدارس الابتدائية للمدرسة الجديدة كما ويحق لطلاب المدرسة الاعدادية الانتقال الى المدرسة الجديدة إن أرادوا ذلك. محاولة تفسير الاوضاع التعليمية في يافا وبالاخض المدارس الحكومية كمشكلة اكتظاظ يعتبر كزر الرمل في العيون. نحن مع الاقتراح لفتح مدرسة اعدادية وثانوية جديدة علما أن ذلك سيعود بالفائدة على طلابنا وليس العكس. ولا ننسى أ، أكثر من 20% من طلابنا يدرسون في المدارس العبرية بسبب النقص بمدارس تلائم طلابنا . كان من الاجدى أن نتحاول معا حول الاقتراح الافضل لاولادنا بدلا من تحويلهم الى ضحية واستغلالهم بما لا ينفعهم بل يضرهم. وعسى أن تكرهوا شيئ وهو خير لكم والله ولي التوفيق.
عبد القادر سطل ابن البلد - 20/04/2017
رد
8
كل الاحترام والتقدير للجنة اباء مدرسة الثانوية الشاملة وللجنة الآباء المحلية والرابطة . المبنى من حق طلاب الثانوية الشاملة فقط لا غير !!!! "نصرة الحق شرف و نصرة الباطل سرف" ابن سينا
بنت يافا أصيلة - 20/04/2017
رد
9
ان اختلف مع الاخر او لا احبه هذا ليس سببا بان ادمره. لكل المغرضين الذين هم ضد المدرسة او مديرها وإذا كما تدعون تحبون أبناء بلدنا لماذا لا تحاسبون مدراء المدارس الابتدائية؟ لا معلمي الثانوية ولا مديرها علموا بالابتدائية يا الحساب يجب أن يكون من هناك من صفوف الأول والثاني والثالث الخ عندما يأتون هؤلاء الطلاب المساكين لا يفقهون ولا يعرفون الكتابة والقرائة اذا ما ذنب المدير عبد الحليم؟ انا اقول ان ذنبه انه طيب وقبل هؤلاء الطلاب الضعاف لمدرسته بدل ان يرفض قبولهم مثل المدارس الاخرى؟ ولا اي معلم باي مدرسة بيافا مستعد او يستطيع أن يكون رامبو او سوبرمان . هذه البناية وعدوا بها منذ أعوام . منذ أعوام ونحن وطلابنا ننتظر هذه اللحظة ألم يحق لاولادي ان ينعموا بها اللي هم جزء من اولاد يافا ؟ ثم أن بلدية آل ابيب يافا من أغنى بلديات الدولة فلتبني مدارس ومن حقنا ليش لا. أعوام وسنين نحن ننتظر ذلك ولكن ليس هذا المبنى بالذات
خديجة ام لثلاثة طلاب بالمدرسة الثانوية - 20/04/2017
رد
10
كلام صادق وشجاع ابو محمد. وين باقي المؤسسات؟ وين الهيئة الاسلامية؟ ولا في مصالح شخصية بين الأقارب؟؟؟؟
شهد - 20/04/2017
رد
11
كل الاحترام للجنة اباء مدرسة الشامله وللجنة الاباء المحلية وللرابطة لرعاية شؤون عرب يافا ولكل من يدعم ، على هذا الاهتمام بطلاب الشامله وهم أبناءهم وأبنائنا وابناء هذا البلد. الذي يدعي البعض انه يحبهم. المبنى من حق طلاب الشاملة لانه سيحل عدة مشاكل يعانون منها على مدار سنين وينتظرونه عدة سنوات وتحملوا حتى الان لان البلدية وعدتهم بان الحل قادم فتحملوا . وليس عدلا ان يسلب الحل وان يتركوا لتستمر المعاناة لانهم قرروا ان يفتحوا مدرسة جديدة . المدرسة بل المدارس الجديدة امر هاااام جدا وضروري لمصلحة البلد ولكن لماذا يجب ان يكون على حساب طلاب الشامله؟؟؟؟؟؟؟؟ هل طلاب الشاملة لا يستحقون ما يستحق طلاب يافا؟؟ هل هم ليسوا من اولاد يافا ؟؟ هل لا يحق لهم ان يهتم بهم وبمصلحتهم كباقي طلاب يافا؟؟؟؟ هل عليهم ان يكونوا ضحية لمصالح شخصية لبعض من يدعون انهم يحبون البلد ؟؟؟؟
ام يافية - 20/04/2017
رد
12
كل اﻻحترام نحن معك ﻻزم اضراب شامل في يافا
جاسم - 20/04/2017
رد

تعليقات Facebook