اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: الاعلان عن موعد ومكان تشييع جثمان الشاب محمد ابراهيم سقا

 
أعلنت عائلة سقا في مدينة يافا أن مراسم تشييع جثمان ابنها محمد ابراهيم سقا البالغ من العمر 22 عاماً، ستنطلق بعد صلاة الظهر مباشرة من بيت جدته "أم ابراهيم سقا" الكائن في شارع ايزشكوفا بحي النزهة إلى مسجد النزهة للصلاة عليه، ثم لمواراته الثرى في مقبرة المدينة "طاسو".
 
تقبل التعازي في بيت جدته الكائن في شارع ايزشكوفا بحي النزهة في يافا.
 
يشار إلى أن الشاب محمد ابراهيم سقا لقي مصرعه منتصف الليلة متأثراً بجراحه البالغة التي أصيب بها اثر تعرضه لعملية إطلاق نار في شارع ريش جلوتا بمدينة يافا.
 
موقع يافا 48 يتقدم بأحر التعازي وخالص المواساة للعائلة، سائلين المولى عزّ وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ... انا لله وانا اليه راجعون.
 


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الله يرحمو
ملك - 24/04/2017
رد
2
الله يرحمه ويصبر اهلوا
ام ادهم الجمل - 17/04/2017
رد
3
الله يرحمك ويرحم الجميع الفاتحه على أموات المسلمين ويصبر أهله الصبر الطيب والسلوان يا رب العالمين أنشأ الله نستمر في الأذان والإقامة في كل مكان أنشأ الله دعواتي في الأقصى المبارك القدس الشريف إنا لله وإنا إليه راجعون الفاتحه
مصطفى ابو عانم الشيخ الرملة اللد الجواريش عان حكال الموعاتيم دهمش يافا عان حكال الناصره بر المكسور الكسيفه النقب - 16/04/2017
رد
4
الله يرحمك يااخوي
عزام ابومحمد - 16/04/2017
رد
5
الله يرحمك يااخوي
ابومحمد ابوسراري عزام - 16/04/2017
رد
6
بسم الله الرحمٰن الرحيم إنا لله وإنا إليه راجعون في إعتقادي أنه لن يتوقف شلال هذه الدماءفي هذه المدينة الطاهرة " المُستهدفة "وخاصة الشباب منها، مالم يأخذ كل واحد من الأهالي الشرفاء في هذه المدينة زمام المبادرة في التصدي لهؤلاء المجرمين الذين يعيثون في هذه المدينة فسادا فيتعدون حدود الله ويعتدون على أغلى شيء ألا وهي النفس التي حرم الله إلا بالحق، فإنني أرى أولا :أنه على كل من يرى جريمة من هذه الجرائم الإرهابية أن لا يصمت ولا يقف مكتوف الأيدي بل عليه بالتصدي لهذا المجرم بكل ما أوتي من قوة حتى يُرْدٙع هؤلاء الإرهابيون الذين ما هم إلا أداة رخيصة في أيادي خفية تعمل جاهدة وبكل قوة على إرهاب الشباب والأهالي لهدف يعرفه الجميع. ثانيا : أنه وعند حدوث جريمة إرهابية كهذه وإن عُرِفٙ من هو الفاعل فلتخرج يافا عن بكرة أبيها وليتوجه الجميع إلى بيت هذا الإرهابي وحرقه ومعاقبته ،فلا ينتظرن أحد منكم أن يقوم عامل خارجي بإنصافه. وأخيراً " كُلُكُم راعٍ وكلكم مسؤل عن رعيته "كما أخبرنا نبينا الهادي صلى الله عليه وسلم،فعليك أخي وأختي أن نربي أولادنا وبناتنا ومن سنواتهم الأولى على طاعة الله وحب نبينا الرحمة المهداة لنا بل وللعالمين أجمعين وأن نعلمهم الأخلاق الحميدة ولنكن نحن الأهل قدوة لهم في هذا ولننظر من يصاحب أولادنا والله المستعان. حسبنا الله ونعم الوكيل.
إبن الزيتون - 16/04/2017
رد
7
الله يرحمه ويهدي جميع الشباب
يافويه - 16/04/2017
رد
8
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِصَاصُ فِي الْقَتْلَى الْحُرُّ بِالْحُرِّ وَالْعَبْدُ بِالْعَبْدِ وَالْأُنْثَى بِالْأُنْثَى فَمَنْ عُفِيَ لَهُ مِنْ أَخِيهِ شَيْءٌ فَاتِّبَاعٌ بِالْمَعْرُوفِ وَأَدَاءٌ إِلَيْهِ بِإِحْسَانٍ ذَلِكَ تَخْفِيفٌ مِنْ رَبِّكُمْ وَرَحْمَةٌ فَمَنِ اعْتَدَى بَعْدَ ذَلِكَ فَلَهُ عَذَابٌ أَلِيمٌ (178) وَلَكُمْ فِي الْقِصَاصِ حَيَاةٌ يَا أُولِي الْأَلْبَابِ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ (179) (البقرة)
الله واكبر - 16/04/2017
رد
9
فإنَّ قَتْلَ المُؤْمِنِ أَخَاهُ المُؤْمِنَ من كبائِر الذنوب؛ قال تعالى: {وَمَن يَقْتُلْ مُؤْمِناً مُّتَعَمِّداً فَجَزَاؤُهُ جَهَنَّمُ خَالِداً فِيهَا وَغَضِبَ اللَّهُ عَلَيْهِ وَلَعَنَهُ وَأَعَدَّ لَهُ عَذَاباً عَظِيماً} [النساء: 93] وفي "الصحيحَيْنِ"، عنِ ابْنِ مسعودٍ أنَّ رسولَ الله صلَّى الله عليه وسلَّم قال: "لا يَحِلُّ دمُ امرئٍ مُسلمٍ يَشْهَدُ أن لا إله إلا اللَّه، وأنِّي رسولُ اللَّه إلاَّ بِإِحْدى ثلاثٍ: النَّفْسُ بِالنَّفس، والثَّيِّبُ الزَّاني، والتَّاركُ لِدِينِه المُفارِق للجماعة". الله يرحمه
ام حزينه - 16/04/2017
رد
10
أيها الناس اتقوا الله تعالى واشكروه على ما أنعم به عليكم من حماية الدين والنفس والمال والعرض فلقد حمى الله لكم الدين بما أقام عليه من الآيات البينات حتى تتمسكوا به عن علم وبصيرة وحماه لكم بما رتبه من الجزاء الوافر على فعل الحسنات لترغبوا فيها وتقيموها وحماه لكم بما حذركم به من عقوبة على المخالفات لترهبوا منها ولقد حمى الله لكم النفس فأكد تحريمها في كتابه وعلى لسان رسوله وقرن القتل بالشرك فقال تعالى: والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق وقال تعالى: قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم أن لا تشركوا به شيئا وبالوالدين إحسانا إلى قوله: ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق وقال النبي : ((اجتنبوا السبع الموبقات. قيل: يا رسول الله وما هن؟ قال: الشرك بالله والسحر وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق...)) وذكر تمام الحديث، وقال النبي : ((لا يزال المؤمن في فسحه من دينه ما لم يصب دما حراما)) رواه البخاري. وقال النبي : ((لزوال الدنيا - يعني كلها - أهون عند الله من قتل رجل مسلم)). ومن أجل حرمة النفس وتحريمها رتب الله على قتلها عقوبات في الآخرة وعقوبات في الدنيا. أما عقوبات الآخرة فقال تعالى: ومن يقتل مؤمنا متعمدا فجزاؤه جهنم خالدا فيها وغضب الله عليه ولعنه وأعد له عذابا عظيما ، أربع عقوبات عظيمة كل واحدة منها توجل القلب وتفزع النفس: جهنم خالدا فيها فيا ويله ما أصبره على نار جهنم وقد فضلت على نار الدنيا كلها بتسعة وستين جزءً، وغضب الله عليه وبئسما حصل لنفسه من غضب الرب العظيم عليه ولعنه فطرده وأبعده عن رحمته، وأعد له عذابا عظيما. ويل لقاتل المؤمن المتعمد ويل له من هذه العقوبات النار وغضب الجبار واللعنة والعذاب العظيم. وقال النبي : ((أول ما يقضى بين الناس يوم القيامة في الدماء))، وقال ابن عباس سمعت نبيكم : ((يقول يأتي المقتول متعلقا رأسه بإحدى يديه متلببا قاتله باليد الأخرى تشخب أوداجه دما حتى يأتي به إلى العرش فيقول المقتول: يا رب هذا قتلني فيقول للقاتل: تعست - أي هلكت - ويذهب به إلى النار)). وقال النبي : ((لو أن أهل السماء وأهل الأرض اشتركوا في دم مؤمن لأكبهم الله في النار))، هذه أيها المؤمنون عقوبة قاتل النفس بغير حق في الآخرة. أما عقوبته في الدنيا فالقصاص: ولكم في القصاص حياة يا أولي الألباب لعلكم تتقون النفس بالنفس جزاء وفاقا كما أعدم أخاه المؤمن وأفقده حياته فجزاؤه أن يفعل به كما فعل ولقد جعل الله لولي المقتول سلطانا شرعيا وسلطانا قدريا أي قدرة في شرع الله وفي قضائه وقدره على قتل القاتل كما قال تعالى: ومن قتل مظلوما فقد جعلنا لوليه سلطانا فلا يسرف في القتل إنه كان منصورا ، فهذه الآية كما تدل على أن الله جعل لولي المقتول سلطانا شرعيا في قتل القاتل فقد يفهم منها أن الله جعل له أيضا سلطانا قدريا بحيث يكون قادرا على إدراك القاتل وقتله فيهيئ الله من الأسباب ما يتمكن به من إدراكه والله على كل شيء قدير وبكل شيء محيط. أيها المسلمون: وإن من حماية الله لأموالكم أن جعل عقوبة السارق قطع يده إذا تمت الشروط كما قال تعالى: والسارق والسارقة فاقطعوا أيديهما جزاء بما كسبا نكالا من الله والله عزيز حكيم حتى لو استعار منكم شخص شيئا يساوي ما يقطع به السارق ثم جحده وقال ما استعرت منك شيئا فتثبت عليه العارية فإنها تقطع يده بسبب جحوده العارية، كما ثبت ذلك في الصحيحين: ((أن امرأة من بني مخزوم كانت تستعير المتاع وتجحده فأمر النبي بقطع يدها فأهم قريشا شأنها فكلمه أسامة بن زيد فيها فقال: أتشفع في حد من حدود الله. ثم قام خطب الناس فقال: إنما أهلك الذين من قبلكم أنهم كانوا إذا سرق فيهم الشريف تركوه وإذا سرق فيهم الضعيف أقاموا عليه الحد وايم الله - يعني أقسم بالله - لو أن فاطمة بنت محمد سرقت لقطعت يدها)). أما حماية الله للأعراض فقد ذكر الله جانبا كبيرا منها في سورة الحجرات في قوله: أيها الذين آمنوا لا يسخر قوم من قوم عسى أن يكونوا خيرا منهم إلى آخر الآية التي بعدها. وقال النبي : ((سباب المسلم فسوق وقتاله كفر)) وأوجب الحد ثمانين جلدة على من قذف محصنا بالفاحشة وأوجب الحد على الزاني إن كان محصنا يرجم بالحجارة حتى يموت . وإن كان غير محصن وهو الذي لم يتزوج فحده مائة جلدة وتغريب عام. وأما حد اللواط وهو إتيان الذكر الذكر فإنه القتل بكل حال إذا كانا بالغين غير مجنونين سواء كانا متزوجين أو غير متزوجين لقول النبي : ((من وجدتموه يعمل عمل قوم لوط فاقتلوا الفاعل والمفعول به)) وأجمع الصحابة رضي الله عنهم على مقتضى هذا الحديث . فاحمدوا الله أيها المؤمنون على الحماية لدينكم وأنفسكم وأموالكم وأعراضكم واسألوه أن يوفق المسلمين جميعا للقيام بشكره وامتثال أمره واجتناب نهيه فإن ذلك خيرهم وسعادتهم في الدنيا والآخرة . أقول قولي هذا وأستغفر الله لي ولكم ولجميع المسلمين فاستغفروه إنه هو الغفور الرحيم.
يفاوي - 16/04/2017
رد
11
والله حرام الله شايف وسامع كول أشي القاتل يوقتل ونفس الإحساس الي كانت في ام المقتول بدها تكون في ام القاتل الله يرحمه من أهل الجنه أنشالله
ابن البلد - 16/04/2017
رد
12
ان لله وان اليه راجعون اللهم ثبته عند السؤال وارحمه رحمه واسعه وابدله دارا خيرا من داره واهلا خيرا من اهله. واجعل قبره روضه من رياض الجنه وانزل على اهله الصبر واجرهم في مصيبتهم
ام معتز منال الكردي - 16/04/2017
رد

تعليقات Facebook