اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: السيد بيتر حبش يُصدر كتاباً بعنوان "العدسات العينية"

 
أصدر السيد بيتر فؤاد حبش كتابا بعنوان العدسات العينية" فعلى مدار ثلاثة عقود عمل بيتر في مجال تعليم مواضيع البصريات العينية واختص بتعليم العدسات العينية في كلية البصريات في تل ابيب ومن ثم في جامعة بار ايلان في رمات جان. 
 
عمل بيتر حبش جاهدا على جمع مواد التعليم من مصادر عدة الكتب والمقالات الاكاديمية ومواكبة جميع التطورات الحديثة في هذا المجال من مصادر اجنبية لعدم وجود مصادر في اللغة العبرية والعربية ووضع جميع هذه المواد في كتاب تحت عنوان العدسات العينية
 
يحتوي الكتاب على العديد من المواد الأساسية كالبصريات الهندسية والعدسات الكروية والمواضيع العصرية مثل العدسات متعددة البؤر , فهو الكتاب الوحيد باللغة العبرية التي يتطرق لهذا الموضوع بشكل خاص.
 
يعتبر هذا الكتاب اداة مساعدة، مهمة واساسية لتعليم علم البصريات "اوبتومتري" ولكل شخص يرغب في توسيع افاقه في هذا المجال فالكتاب مدون بلغة بسيطة وبشمل تمارين وامثال عدة لشرح الموضوع.
 
أنهى بيتر فؤاد حبش في سنة 1984 تعليمه الجامعي في جامعة تل ابيب بكالوريوس علوم "فيزياء كيمياء ورياضيات" وفي سنة 1987 أنهى تعليمه   بكلية البصريات في تل ابيب بصريات عينية “Optometry” وفي سنة 2004 حصل على بكالوريوس بصريات من جامعة بار ايلان وفي سنة 2007 حصل على ماجستير في "البصريات الطبية" من كلية بنسلفنية لعلم البصريات في الولايات المتحدة.
 
بدأ بيتر ممارسة التعليم في مدرسة تراسنطة بيافا وبعدها محاضر في كلية البصريات بتل ابيب واليوم محاضر بجامعة بار ايلان برمات جان وصاحب عيادة بالبصريات منذ عام 1987 تحت اسم "بصريات بيتر" في يافا. 
 
 


بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
الف الف مبروك - انسان مجتهد وبيحب المساعده
ابو علي الريفي - 15/04/2017
رد
2
الف مبروك للاستاذ القدير بيتر على ابداعه في محالات تخصصه
يافي - 15/04/2017
رد

تعليقات Facebook