اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: يوم مفتوح لمشروع ميتار بإدارة المربية رئيسة بواب ابراهيم

 
أقيم الإثنين الموافق 03.04.2017 في ساعات الصباح يوم مفتوح لمشروع ميتار بإدارة المربية رئيسة بواب ابراهيم, اشترك فيه طلاب المشروع, أولياء أمورهم, الطاقم المهني والقائمين على المشروع.
 
برنامج اليوم تخلل كلمات ترحيب للأستاذ محمد كروان, الأستاذ وليد محاميد والمربية رئيسة بواب ابراهيم, ومن ثم شاهد الجمهور عرض فيديو يلخص الدورات التي سيشارك فيها الطلاب خلال المشروع.
 
بعد تناول وجبة الفطور قام الطلاب وأولياء أمورهم بالاشتراك بورشات العمل التالية: التمكين الذاتي, تصميم الاكسسوارات والأشغال اليدوية.
 
مشروع ميتار يهدف الى العمل مع 50 طالب وطالبة من مدارس يافا المختلفة بأجيال تتراوح بين 12 سنة الى 18 سنة. يعمل المشروع من الساعة 09:00 صباحا حتى الساعة 21:00 مساء في المركز لتطوير الشبيبة الكائن في شارع شعاري نيكانور 5 في يافا.
 
ويحصل الطلاب على ثلاث وجبات رئيسية :  فطور, غداء وعشاء. بالاضافة الى التعليم الرسمي ( هيلا) الذي يحصل الطلاب من خلاله على شهادات تقييمية وأحيانا على شهادة التوجيهي – البجروت , سيتناول المشروع مواضيع عدة من خلال ورشات عمل وهي:
- دورة تصميم الاكسسوارات مع المرشدة روضة أبو ريا.
- دورة التمكين الذاتي مع المرشدة أميرة العيساوي, صاحبة مركز "فن الإصغاء" في الرملة.
- دورة سينما مع مدير مسرح السرايا محمد قندس.
- دورة دبكة مع المرشد نعيم مصاروة.
- دورة الأشغال اليدوية مع المرشدة هيلا باسا.
- دورة المكياج مع المرشدة نجاة درويش.
 
ما يميز مشروع ميتار هو وجود مشروع عمل يتمكن الطلاب من خلاله التدريب في مجال الحلاقة/الكوافير ومن ثم افتتاح مستقبلا مصلحة حلاقة/كوافير يستمتع من خدماتها أهل البلد وبالمقابل يساهم في ايجاد عمل للطلاب والطالبات المشتركين في المشروع.
 
طاقم ميتار مكون من: المديرة رئيسة بواب ابراهيم, مركزة المشروع شهيرة فخر أبو سعود, العاملة الاجتماعية أسيا ريان ومركز التوظيف المهني محمد دكة ومن أهم وظائفه ايجاد عمل للطلاب.
 
بعد الحديث مع المديرة رئيسة بواب ابراهيم, قامت بالشكر والتقدير لكل من : المركزة شهيرة فخر أبو سعود, العاملة الاجتماعية أسيا ريان, طاقم الصيانة أمال أبو عقلين وشيرين نمر, مدير مركز تطوير الشبيبة محمد كروان, مدير مشروع هيلا وليد محاميد, الطلاب وأولياء امورهم والمرشدين الذين شاركوا في اليوم المفتوح.














































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بالتوفيق والسداد اختي ام سامي
ام مصعب الخير - 05/04/2017
رد
2
الله يوفقكم..ويسدد خطاكم..الى الامام
وفاء - 05/04/2017
رد
3
اعجبني المشروع...كل الاحترام لكم
من يافا - 04/04/2017
رد
4
ابارك جهودكم يا اخوتوي وابناء يافتي..كل الاحترام لرئيسه ووليد ولاد صفي الغايين واخي وابني وطالبي محمد كروأن...حيث افتخر انه من خريجي الثانويه الشامله.. "بتنا الحاضن "
معلمه امال - 04/04/2017
رد

تعليقات Facebook