اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

صور: الهيئة الاسلامية المنتخبة في يافا تحشد الجماهير في مهرجان ضخم "لن يسكت صوت الاذان"

انطلقت قبل قليل فعاليات المهرجان الختامي لمسابقة مزامير يافا "أجمل صوت أذان" والتي تُنظمها الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا رداً على قانون حظر صوت الاذان عبر مكبرات الصوت، حيث اقيم المهرجان في القاعة الرياضية لمدرسة حسن عرفة الابتدائية وسط مشاركة المئات من الأهالي والشخصيات القطرية والمحلية والقدس والداخل الفلسطيني، بالاضافة لحضور مفاجئ لفضيلة الشيخ رائد صلاح ووفد مقدسي وممثلين عن الطائفة المسيحية، وسط اهتمام اعلامي غير مسبوق من قنوات فضائية محلية وعالمية منها المانية وانجليزية وأمريكية.
 
وقد بثّت القناة الثانية في التلفزيون الاسرائيلي قبل انطلاق المهرجان الختامي بدقائق تقريراً حول المسابقة ما يدلل على ابداع فكرة اقامة المسابقة من قبل الهيئة الاسلامية المنتخبة.
 
وقد تولى عرافة المهرجان المحامي رمزي كتيلات عضو الهيئة الاسلامية المنتخبة مرحباً بالضيوف ومتحدثاً عن المسابقة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى البلاد، ثم افتتح المهرجان بتلاوة عطرة من القرآن الكريم للمقرئ يوسف سطل "أبو أنس".
 
واستمرت فعاليات المهرجان بكلمة ألقاها المحامي محمد دريعي رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة تحدّث فيها عن قانون حظر الأذان وفكرة اقامة المسابقة الأولى من نوعها، ثم رفع الشبل مصعب أبو زيد الأذان على مسامع الحضور ولجنة التحكيم، تلاه كلمة للمستضيف المربي علي غوطي مدير مدرسة حسن عرفة الابتدائية، تلاه رفع الأذان بصوت الشبل قبطان هلال.
 
وألقى الشيخ رائد صلاح كلمة في المهرجان قال فيها "لن يستطيع أحد انتزاع الأذان من يافا .. يافا المبدعة في أفكارها والتي لا تزال وفية بمساجدها ورددت صوت الله أكبر".
 
وبدوره تحدّث قاضي محكمة يافا الشرعية محمد رشيد زبدة قائلاً "يافا ستبقى تفتخر بشبابها المسلم، كلنا فخر بالهيئة الاسلامية واعضائها التسعة، ولن ننسى وجود 3 نساء لأول مرة في الهيئة، وهذا يبعث بالاعتزاز بحضورهن ووجودهن، وهذا هو نداءنا فالله أكبر".
 
هذا وقدم المتأهلين الستة الى المرحلة النهائية الأذان بصوتهم، في حين سيتم الاعلان عن الفائز بالمسابقة من قبل لجنة التحكيم في نهاية المهرجان، وسيتم تكريم اصحاب المراكز الثلاث الأولى، حيث ستكون الجائزة لصاحب المركز الأول "رحلة لأداء العمرة".
 
وقامت الهيئة الاسلامية خلال المهرجان بتكريم الحاج ابو غازي اشقر والمقرئ محمد مرزوق والمقرئ جواد حمدان وأبو بلال مصاورة، والمرحوم الحاج القارئ فتح الله سطل والحاج المقرئ سامي سرور، وشيخ يافا المرحوم بسام ابو زيد، بالاضافة لتكريم أبو أحمد حسونة وتكريم لجنة التحكيم.
 
وفي نهاية المهرجان تم الاعلان عن اسماء الفائزين في المسابقة، حيث حصل المؤذن مروان قواقزة على المرتبة الأولى، في حين فاجأ رجال أعمال من يافا رفضوا الكشف عن أسمائهم المشاركين الستة في المسابقة بدفع تكاليف رحلات لأداء العمرة كجائزة جماعية للمتسابقين الستة.

ملاحظة: سيتم اضافة باقي الصور والفيديو غداً.









































































































































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
عسى أن تكرهوا شيئاً وهو خير لكم الحمدلله
بنت يافا - 01/04/2017
رد
2
اللهم انت الرافع ارفع صوت الاذان في الارض وفي السماء
ام ادهم يافا - 01/04/2017
رد
3
كل الحب والتقدير للقائمين على هذا المشروع (الدنيا لسه بخير)
رملاويه - 01/04/2017
رد
4
احييكم أجمل تحيه على هذا المشروع العظيم والمقدس بالذات في هذه الأيام التي يمنع فيها الأذان والله الموفق
أهل الرمله - 01/04/2017
رد
5
ما شاء الله كول احترام لا يافا 48
חסן - 01/04/2017
رد
6
مع احترامي لكل هذه التكريمات الم يستحق الشيخ يوسف عاشور رحمة الله عليه ان يكرموه
ام محمد يافا - 31/03/2017
رد
7
ممكن اعرف مين هذول بثاني صوره
יפה - 31/03/2017
رد
8
كل الاحترام، جزاكم الله خيرا
لا اله الا الله - 31/03/2017
رد
9
ما شاء الله تبارك الله
بنت البلد - 31/03/2017
رد

تعليقات Facebook