اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

عنصرية في بات يام - عشرات العنصريين يهتفون "الموت للعرب، محمد مات"

 

شارك العشرات في التظاهرة العنصرية التي نظمها اليمين الإسرائيلي المتطرف في مدينة بات يام المجاورة لمدينة يافا، حيث شارك أكثر من 200 متظاهر ترأسهم المتطرف اليميني باروخ مارزل والمتطرف اليميني الآخر ايتمار بن جبير في التظاهرة التي أقيمت مساء هذا اليوم وسط مدينة بات يام.

وقد هتف المتظاهرون بهتافات عنصرية شديدة اللهجة جاءت معظمها ضد ما اعتبره هؤلاء بزواج اليهوديات من العرب، كما ورفع المتظاهرون لافتات تندد بالوجود العربي في مدينة بات يام جاء فيها "الموت للعرب، البنت اليهودية للشعب الإسرائيلي، لنضع حداً لظاهرة اندماج اليهود بالعرب، لا نريد عرباً وسطنا وبات يام لليهودية".

وتأتي هذه التظاهرة من قبل اليمين المتطرف في الدولة والذي برز بوضوح وجراءة أكثر بعد فتوى الحاخامات الأخيرة التي تنص على عدم تأجير أو بيع العقارات للعرب.

 

التظاهرة التي جاءت بدافع الكراهية للعرب مساء هذا اليوم تأتي في سياق التطاول العنصري والفاشي والتي تغذيه المؤسسة الحاكمة في الدولة من خلال فتاوى الخاخامات الخمسين وسن القوانين العنصرية وغيرها من الدعوات التي وجدت آذانا صاغية لا تبشر إلا بمزيد من العداء للعرب واسفينًا يدق في نعش التعايش العربي اليهودي  في الدولة عامة وفي يافا خاصة والتي جاءت كرد على زواج بعض اليافيين من يهوديات .

ومن جهة أخرى فقد أقام بعض عشرات نشطاء السلام الإسرائيلي تظاهرة  اخرى منددة بوجود العنصريين وتحركاتهم التي وصفوها بالمقززة والتي تدعوا إلى المواجهة والاصطدام بالمواطنين العرب في الدولة .

حيث طالب المتظاهرون وقف ما اسموه بث روح الكراهية والعداء للعرب ،من خلال رفع  شعارات تندد بالعنصرية وجاء فيها "العنصرية يعني العنف، بات يام ليست غبية ونحن نحب العرب".

 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
תגובה אתה צודק ב100% עובדה הבנות הערביות אין להם עם מי להתחתן או שהם מתחתנים עם אנשים שאינם מוסלמים מחוץ למדינתם ואז הם מתאסלמים אין להם בררה!!!
יפואית - 21/12/2010
رد
2
بدري بدري علينا , بعد انقضاء كل هذه العقود اخيرا عرفنا ان اسرائيل فاشيه وعنصريه , كل هذا اللغط عن العنصريه الان انما يوحي وكان اسرائيل غير ذلك ومنذ اليوم الاول
ابو ليث - 21/12/2010
رد
3
مهم جدا فوتوا هؤلاء أوباش المتطرفين الحاقدين تلاميذ كهانا وقفوا وقفة عنصرية بوجه باطل وانفلات لا بد لنا نحن كاسلاميين ان نتصدى له هو باطل الزنا وسهرات الخمر مع بنات الخلاعة في بات يام رب ضارة نافعة لعل شبابنا يرتدعون قليلا عما يرتكبون من جرائم بحق شريعتنا السمحاء
كوكو واوا - 21/12/2010
رد
4
عندهم حق لماذا تعتبون على العنصرية الأسرائيلية ولا تعتبون على أنفسكم ؟ هل تحبونهم لدرجة الزواج من بناتهم ؟ سبحان الله .... ولك الله أيتها الأخت العربية المسلمة فبمن تتزوج العربية ؟ من اسرائيلى ؟
abbas rasmi - 21/12/2010
رد

تعليقات Facebook