اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

اغبارية يشارك في يوم دراسي حول العلاقات اليهودية العربية في المدن المختلطة

 
شارك  مستشار رئيس بلدية تل ابيب يافا كمال اغبارية في يوم دراسي اقيم في جامعة تل ابيب حول العلاقات اليهودية العربية في المدن المختلطة وحول وضع السكان العرب في هذه المدن.
 
اليوم الدراسي، والذي استند الى مناقشة كتاب  "العلاقات اليهودية العربية في المدن المختلطة : الايديولوجيا والحياة اليومية"ط للباحث د. ايلان شداما، تطرق الى كل موضوع العلاقات بين المجتمعين العربي واليهودي، الميزانيات وحقوق المواطنين وكذلك اولويات السلطات المحلية التي تحول دون تقليص الفجوات بين المحتمعين الامر الذي يزيد من حدة التوترات بينهما.
 
وشارك في اليوم الدراسي العشرات من النشطاء من كل من يافا ، اللد والرملة من بينهم رئيس بلدية اللد دافيد رفيفو. وتخلل اليوم الدراسي مداخلات لعدد من الخبراء في مجلات الجغرافيا السياسية والتخطيط وعلم الاجتماع ومن ابرزهم البروفيسور راسم خمايسة من جامعة حيفا ، البروفيسور يتسحاق شنيل من جامعة تل ابيب، ومندوبة عن جمعية سيكوي التي تعني بتعزيز مكانة العرب في البلاد.
 
وتطرق اغبارية في حديثه الى ضرورة احترام الهوية الخاصة بالمواطنين العرب ودمجهم في دوائر العمل الرسمية وتحديدا البلدية وكذلك في مواقع اتخاذ القرار وان دمج العرب لا يجب ان يكون فقط من باب تأمين مصدر عمل لهم ولكن كمقولة سياسية تؤكد ان العرب جزء لا يتجزء من الحياة في المدينة ومن دوائرها الرسمية . اغبارية شدد في حديثه على ضورة تذليل القيادة للمخاوف لدى المواطنين من كل ما هو مختلف في محاولة لترسيخ قواعد لعبة تستند الى الاحترام المتبادل والانصاف في توزيع الموارد العامة.
 
 






بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook