اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: مؤسسة الرابطة تدعوكم للمشاركة في أمسية خاصة بذكرى يوم الأرض

 
تحيي جماهيرنا العربية في شتى أنحاء البلاد وفي الشتات الذكرى الخالدة ليوم الأرض. في الثلاثين من آذار 1976 هبت جماهيرنا العربية الفلسطينية في البلاد دفاعاً عن الأرض والمسكن وضد سياسة حكومة إسرائيل العنصرية ومصادرة الاف الدونمات من قرانا ومدننا العربية، ودفعنا ثمناً باهظاً عندما ارتوت الأرض في الجليل والمثلث بدم الشهداء الذين سقطوا دفاعاً عن الأرض. 
 
خير أحمد ياسين (عرابه)، خديجة أحمد شواهنة (سخنين)، رجا أبو ريا (سخنين)، خضر عيد محمود خلايلة (سخنين)، محسن حسن سيد طه (كفر كنا)، رأفت علي زهدي (مخيم نور شمس) والذي استشهد في الطيبة.
 
وما زال شعبنا الفلسطيني أينما كان يدفع ثمناً لصموده على أرضه، ارض الآباء والاجداد. وما زالت حكومة إسرائيل تسن القوانين العنصرية ضد مجتمعنا العربي في الداخل وتستهدف الأرض والمسكن في يافا والنقب والجليل. وما زلنا نعتبر مشكلة ديموغرافية تؤرق منامهم. وما زالت الشرطة تتعامل بشكل همجي مع مجتمعنا العربي أينما كان متجاهلة أننا مواطنون أصليون في هذه البلاد. وتشهد جماهيرنا العربية في البلاد هجمة شرسة من قبل السلطة الإسرائيلية بكافة أجهزتها، ووابل من التصريحات والقوانين العنصرية ضد المواطنين العرب كان آخرها "قانون الآذان". ولا ننسى 50,000 قرار هدم في مجتمعنا العربي عامة وأكثر من 400 قرار هدم وإخلاء في يافا العربية. 
 
كل ما ذكر أعلاه يتطلب منا مزيداً من الوعي والوحدة الاجتماعية والنضالية لمواجهة هذه الهجمة العنصرية اليمينية ضدنا. ولا بد من تكاتف الجهود لمواجهة التحديات الصعبة والقاسية. إن مشاهد هدم البيوت في ام الحيران وقلنسوة ما هي إلا علامات لما هو آت. من هنا نناشد جماهيرنا العربية في البلاد رصّ الصفوف والوقوف معاً ضد سياسة الحكومة المجحفة بحق أهلنا في النقب. لا بد من اتخاذ خطوات جدية بكل ما يتعلق بقرارات الهدم والخرائط الهيكلية لقرانا ومدننا العربية. وقد قيل " هل من العدل والانصاف قتل أم الحيران من أجل حيران اليهودية؟" 
 
تدعوكم مؤسسة الرابطة لرعاية شؤون عرب يافا لمشاركتنا في احياء ذكرى يوم الأرض الخالد وذلك يوم الخميس الموافق 30 آذار، الساعة السابعة والنصف مساءاً في المركز الثقافي العربي شارع يفت 73. يشارك في الندوة الدكتور ثابت أبو راس الناشط في منطقة النقب دفاعا عن القرى الغير معترف بها. والناشط رئيس جمعية مساواة السيد جعفر فرح. يدير الأمسية المحامي أمير بدران – ممثل عرب يافا في المجلس البلدي تل أبيب يافا. 
 
حضوركم دعم لصمود أهلنا في البلاد وتكريماً لشهداء الأرض والمسكن.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook