اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

التوقيع على اتفاقية جديدة بين وزارة التعليم والمالية وزيادة في الاجور للمعلمين

 
 
عمم كمال عطيلة الناطق بلسان وزارة التربية والتعليم للوسط غير اليهودي جاء فيه "تم اليوم الاحد الاعلان عن اتفاقية أجور جديدة للمعلمين والمعلمات حيث جرى التوقيع على الاتفاقية من قبل وزير المالية ووزير التعليم ,ويأتي وهو اتفاق تتمّة لاتّفاق الأجور الذي تمّ توقيعه بتاريخ 30.9.2016".
 
واضاف البيان :"يشار بأنه اضافة للوزير بينت والوزير كحلون شارك كل من المديرة العامّة للوزارة ميخال كوهين والمدير العام الجديد للوزارة شموئيل أبواب اضافة الى المسؤول عن الاجور في وزارة المالية ومدير عام وزارة المالية . 
 
يشار بأنّ هذا الاتّفاق هو تتمّة لاتّفاق الأجور الذي تمّ توقيعه بتاريخ 30.9.2016 حيث يشمل الاتّفاق عدّة بنود :
 
1. اضافة أجر للمعلّمين أصحاب درجات منخفضة بالذات للمعلّمين المبتدئين في جهاز التدريس. نسبة الاضافة ممكن أن تصل الى- %20  لمعلم مبتدئ .
2. اطالة فترة الاتفاق لغاية أواسط 2019  تمنح الاستقرار والوقت لتخطيط .
3. اضافة ملاكات ووظائف داخل المدرسة تساهم كثيرا في دعم المدرسة وتذويت البرامج التربويّة  ويمنح المجال أمام المعلّمين الذين يتمتّعون بكفاءات عالية الاندماج في وظائف  اضافية في المدرسة .
4. ابطال التقليص للمعلّمين القدامى أصحاب الدرجات العالية ( 6.5-9) أجور هؤلاء المعلّمين سترتفع نتيجة سنوات الخبرة أو نتيجة العلاوات المختلفة .
5. تقصير الفترة الزمنية للارتفاع في الدرجة أو لحصول على درجة  للمعلّمين القدامى من درجات عالية ( 6.5-9)  والذين كان من المتوقع أن يحصلوا على درجة حتى عام 2016  أو نتيجة الارتفاع بسبب برنامج الاصلاح " الأفق الجديد "
 
وزير المالية كحلون قال :" أبارك الاتفاقيّة الجديدة  ، الحديث يدور عن بشرى للمعلّمات والمعلّمين والتي ستقود الى تقليص الفجوات  وتوفّر الدعم المعنوي للعاملين في جهاز التدريس.".
 
وزير التعليم نفتالي بينت قال:"  المعلّمون سيحصلون على أجر أكبر لأنهم يستحقّون الأفضل ، الاتفاقيّة الجديدة هي خطوة جديدة لدعم المعلّمين  وستؤدي الى حالة من الاستقرار في جهاز التعليم . أبارك صديقي وزير المالية وصديقتي يافا بن دافيد السكرتيرة العامّة للهستدروت  على العمل المشترك للتّوصّل لهذه الاتّفاقية لمصلحة أولادنا ولمصلحة معلّمي الدولة".   
 
توقيع اتفاق بين نقابة المعلمين ووزارة المالية لزيادة ميزانية بقيمة سبعمائة مليون شيكل لصالح المعلمين
 
اما بالنسبة لأهم ما جاء في الاتفاق فهو كالتالي: 
1. زيادة 700 مليون شيكل
2. الغاء تقليص المرتبات الذي تم اقراره في شهر كانون ثاني 2017 
3. دفع كل المرتبات وفوارق المرتبات في دفعة شهر نيسان القادم. 
4. منح المعلمين امكانية الترقية وساعات التطوير المهنية خاصة من لم يحصلوا غلى تقدم منذ العام 2013 .
5. المعلمين الذين يستحقون الترقية الثانية ولم يحصلوا عليها سيتم ترقيتهم من بداية نيسان القادم.
6. سيتم منح زيادة في المرتب بقيمة 1.072 شيكل للمعلمين في الدرجات البدائية اضافة الى زيادة للسعات التعليمية وساعات التأهيل والتركيز.
7. دفع سفريات وفقا للسفريات التي يقوموا المعلمين بسفرها حتى وصولهم لمكان عملهم.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook