اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

نقابة المعلمين "الهستدروت" تهدد باعلان الاضراب العام في المدارس الشهر القادم

 
هددت السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين "الهستدروت" يافا بن دافيد بـ " اعلان الاضراب في جهاز التعليم بعد عطلة عيد الفصح اليهودي الذي يصادف الشهر القادم"، وذلك خلال كلمة القتها في مؤتمر يديعوت احرونوت امس الثلاثاء.
 
وقالت يافا بن دافيد في كلمتها : " لقد عدت قبل قليل من مفاوضات مع وزارة المالية ووزارة التعليم بخصوص الخصم من الاجور والمعاشات ، وللأسف الشديد جلسة المفاوضات انتهت دون نتائج ".
 
ومضت بن دافيد تقول : " لقد أبلغتهم انه في حال عدم الاستجابة لمطالبنا فاننا سنضطر لاعلان الاضراب في المدارس بعد عطلة عيد الفصح مباشرة . لن اسمح ان يمد أحد يده لجيوب المعلمين . لقد بدأوا بتفعيل الاتفاق بشكل متأخر الأمر الذي جعلهم يخصمون مبالغ من المعاشات . لن نسمح بذلك " .
 
من جانبها ، ردت المديرة العامة لوزارة التعليم ميخال كوهين والتي استقالت من وظيفتها هذه ، قبل فترة قصيرة ، ردت على بن دافيد قائلة : " لا تقلقوا ... لن يكون اي اضراب " .
 
وعلى الفور وجهت بن دافيد كلامها لكوهين وقالت لها : " حتى ذلك الحين لن تكوني في منصبك . ولن نضطر للتعامل معك . نحن لا نطلب الكثير من وزارة المالية . اذا لم يستجيبوا لمطالبنا فاني اعلن بشكل واضح ان عطلة عيد الفصح ستكون أطول ! ".
 
يذكر أن خلفية قضية الخصم من المعاشات تعود الى قضية ادعاء نقابة المعلمين انه تم المس برواتب المعلمين ذوي درجات 7 الى 9 بسبب اتفاق تم توقيعه في الفترة التي كان يوسي فسرمان يرأس " هستدروت " المعلمين، ويشار الى ان الاتفاق الذي وقع عام 2016 ، ادى الى انتفاص بالاجور لمعلمين بسبب تفعيله بشكل متأخر .
 
ومع بدء يافا ن دافيد اشغال منصب السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين توجهت لوزارة المالية بطلب التفاوض بخصوص اتفاق بديل ، من أجل عدم المس باجور المعلمين ، واعادة المبالغ التي خصمت من المعلمين .
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
بدي اسالي وينتا الاضراب هذه الثلاثاء بتاريخ 25.4.2017 عشان بدنا نعرف
وحده - 21/04/2017
رد

تعليقات Facebook