اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الهيئة الاسلامية: تقدم ملحوظ في قضية اخلاء الصيادين من ميناء يافا

 
علم موقع يافا 48 أن المحكمة قبلت مؤخراً موقف محامو الدفاع عن صيادي مدينة يافا والذين وكلتهم الهيئة الاسلامية لالدفاع عن الصيادين لمنع اخلائهم من الميناء، حيث حاولت البلدية تضليل المحكمة بالحديث عن 80 قضية منفصلة لاضعاف موقف الصيادين، إلا أن الهيئة الاسلامية نجحت عبر المحامين باقناع المحكمة لتحويل الـ80 قضية الى قضية واحدة.
 
وقد الزم القاضي المحاميين عن الطرفين "البلدية والصيادين" للجلوس والتحاور فيما بينهم خلال 7 أيام للتوصل الى تفاهمات بشأن قضايا اخلاء الصيادين من ميناء يافا.
 
وكانت الهيئة الاسلامية المنتخبة في مدينة يافا تبنّت قضية ملاحقة الصيادين من قبل البلدية ومحاولتها اخلائهم وقطع أرزاقهم من خلال رفع 80 دعوى قضائية تقدمت بها البلدية للمحكمة بشكل منفرد ضد كل واحد من الصيادين، حيث قامت الهيئة بتشكيل طاقم محاميين للدفاع عن الصيادين وبدأت مؤخراً معركة قانونية للمطالبة بحقوق الصيادين.
 
ومن جانبه أوضح رئيس الهيئة الاسلامية المنتخبة المحامي محمد دريعي أن البلدية تعاملت على مدار السنين الماضية مع الصيادين تعامل المستغل للضعفاء وأملت عليهم الشروط المجحفة لمزاولة عملهم كصيادين بدون رحمة أو تفهم، وأضاف "اليوم وبعون الله وبمساعدة أهل الخير والدور الريادي للهيئة الاسلامية في هذا السياق، سوف نضع شروط الصيادين على طاولة المفاوضات أمام البلدية فإما نحصل على كامل حقوقهم أو نستمر في معركتنا للبقاء".
 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
كل اﻻحترام هدا جيد ومزا عن المدارس والخطه الخبيسه
جاسم - 19/02/2017
رد

تعليقات Facebook