اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: وقفة احتجاجية للطلاب العرب في جامعة تل ابيب تنديداً بموجة التحريض

 
شارك عدد من الطلاب العرب في جامعة تل ابيب ظهر اليوم الاثنين في وقفة احتجاجية تنديداً بموجة التحريض التي تقودها الحكومة الاسرائيلية مؤخراً، وتنديداً ورفضاً للقوانين العنصرية (قانون الاذان وقانون سرقة الأراضي) والملاحقات السياسية الاخيرة.
 
وقام الطلاب بتوزيع بيان جاء فيه "
 
اوقفوا تحريضكم الدموي ضد المجتمع العربي الفلسطيني !  اوقفوا قوانينكم الفاشية!
 
تستمر حكومة نتنياهو في سياستها العنصرية العادية لكل ما هو عربي في هذه البلاد، فقبل ايام عديدة فقط طل عليناء وزراء حكومة بيبي بالتحريض الارعن على المواطنين العرب مهدرين دمهم ومتهمين اياهم بكل الحرائق التي نشبت في اراضي البلاد وورائهم قطيع من المحرضين الذين دعوا الى حرق القرى العربية ووصلت حد التحريض على قتل العرب، وهذا ليس الا امتداداً لمساعي التهويد والتطهير العرقي الذي تنتهجه هذه الدولة منذ تأسيسها الى يومنا هذا.
 
كما وتسعى ايضاً اللجنة الوزارية التشريعية لتمرير قانونين خطيرين وهما قانونا التسوية والمؤذين، قانون التسوية الذي يسعى لتعزيز الاستيطان الاسرائيلي المخالف لكافة القوانين الدولية والقيم الانسانية وهذا يعني المزيد من السلب والسرقة من اراضي الفلسطينيين، وايضاً قانون المؤذن، الذي يقضي بمنع رفع الاذان عبر مكبرات الصوت بحجة أن ذلك "يزعج المواطنين الاسرائيليين ويسبب اذى بيئياً"، وهذا يناقض حرية الاديان بشكل واضح، ان كل يوم يمر على هذه الحكومة يتكشف للعالم فيه الوجه الحقيقي ونهجها الفاشي تجاه المجتمع العربي، فهي التي تلاحق العمل السياسي وتتعامل بعدوانية ضد شعبنا وقيادته الوطنية.
 
نحن كطلاب واكاديميين نعتبر نفسنا جزءاً لا يتجزأ من مجتمعنا، بل عماد السنام فيه، يضيرنا ما يضيره ويؤذينا ما يؤذيه، وأمام هذا المد العنصري الخطير، نرفع صوتنا هنا عالياً ليصل لكل من يسمع بأننا ضد التحريض والعنصرية، ضد القوانين المعادية لوجودنا، ضد الملاحقات السياسية الممنهجة علينا كمجتمع عربي! .
 
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook