اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالفيديو: مياه الأمطار تغمر عدداً من القبور داخل مقبرة طاسو في مدينة يافا

أفاد مراسل موقع يافا 48 أن عدداً من القبور في مقبرة طاسو بمدينة يافا غرقت مساء اليوم الجمعة بمياه الأمطار الغزيرة التي هطلت على المدينة خلال المنخفض الجوي الذي يضرب البلاد، حيث شوهدت كميات كبيرة من مياه الأمطار وقد تسرّبت الى داخل المقبرة من خارجها، ما أدى لغرق ما لا يقل عن 5 قبور وغمرها كلياً بالمياه.
 
وقد تسربت مياه الأمطار لداخل المقبرة بسبب عدم وجود منظومة لتجميع مياه الأمطار في محيط المقبرة، حيث تقع المسؤولية على البلدية ودائرة اراضي اسرائيل كون المشكلة خارج نطاق المقبرة.
 
ومن جانبه أوضح رئيس الهيئة الاسلامية في مدينة يافا المحامي محمد دريعي أن الهيئة توجهت رسميا اكثر من مرة لبلدية تل ابيب يافا من خلال المكملة ليافا وهي المسؤول الاول لإيجاد حل لهذه الظاهرة التي تتكرر بسبب إهمال البلدية وعدم توفير مصارف لمياه الشتاء ضواحي سُور المقبرة  وخاصة بعد تطوير الشارع السريع خلف السور وقد تقاعست البلدية عن تنفيذ ما وعدت به من حلول".
 
وأضاف" الإهمال والاضطهاد هي سياسة البلدية بحقنا كعرب ومسلمين وقد أكدت لنا هذا بموضوع مقبرة طاسو عندما أصدرت أوامر هدم للمعرشات اكثر من مرة وها هي تعود وتذكرنا بتقاعسها بموضوع مصارف المياه".
 
وتابع "الهيئة الاسلامية  ستوجه خلال أيام  رساله تحذير اخيرة للبلدية قبل التوجه للقضاء في حال لم تنفذ ما هو واجب عليها في هذا السياق".

 









بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم
ام ادهم يافا - 04/12/2016
رد
2
بسم الله الرحمن الرحيم الفاتحه........
حمدان - 02/12/2016
رد
3
يارب يجعل مياهك برد وسلامه عليهم يا الله سبحان الله ما اجمال الميه عليهم اللهم غسلاهم بلماء وثلاج يا الله
اللد - 02/12/2016
رد

تعليقات Facebook