اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

مشروع قرار جديد بفرض النّشيد الإسرائيليّ في مدارس الدّاخل الفلسطينيّ

 
أفادت صحيفة "معاريف" العبرية، أنّه قد تمّ تقديم مشروع قانون إسرائيليّ جديد، لفرض النشيد الإسرائيليّ في المدارس العربيّة، في ظلّ غضب فلسطينيّ لم يتوقّف من مشروع قانون منع الأذان.
 
وذكرت صحيفة معاريف العبرية، أنّه وحتّى قبل هدوء عاصفة مشروع "قانون الأذان" سارع عضو الكنيست أورن حزان (ليكود) أمس إلى تقديم مشروع قانون جديد قد يثير ردود فعل فلسطينيّي الدّاخل.
 
وينص مشروع القانون الجديد على إنشاد النشيد الوطني الإسرائيلي "هتكفاه" في جميع مؤسّسات التعليم الرسمية في إسرائيل بما في ذلك في "القطاعين" العربي والحريدي.
 
ووفق الصحيفة، عرض الاقتراح في إطار تعديل قانون التعليم الرسمي في إسرائيل.
 
ويتطلّع حزان لإضافة بند نصّه: "ينشد في كل مؤسسة تعليمية رسمية مرة أسبوعيا على الأقل النشيد الوطني للدّولة ، كما عرّب في قانون العلم، الرّموز والنشيد الوطني".
 
وورد في إيضاحات مشروع القانون: "كما هو معروف، بالإمكان بلورة شخصية كل صبي وصبية، شاب وشابة بسن الصغار"، في إشارة إلى مرامي إسرائيل من سياسة تهويد المناهج والتأثير في برامج التربية والتعليم الموجهة لفلسطينيي الدّاخل . 
 
ووفقا لمزاعم حزان؛ فإن مشروع القانون يتطلع "لإيجاد واقع متساوٍ؛ حيث ينشد الطلاب في مؤسسات التعليم الرسمية في إسرائيل النشيد الوطني ويتعرّفون عليه بتفاصيله".
 
ويزعم عضو الكنيست أن مشروع القانون "لا يختلف بماهيته عما هو قائم في دولة ديمقراطية أخرى مثل الولايات المتحدة التي تجبر طلبة المدارس العامة كل صباح على الولاء للدولة التي يعيشون فيها"، مدّعيا أن الحديث يدور عن "عملية تربوية لا مثيل لها من حيث أهميتها، تعبر عن العلاقة بين الإنسان والدولة، وتشكل أداة لإيجاد تأييد وفخار لدى كل مواطن في دولته"
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
يافا
خيلهم وسيع - 04/12/2016
رد
2
مش لقين الهمم شغله حكومه فاجره
فارس - 02/12/2016
رد

تعليقات Facebook