اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: إجتماع بين الصيادين وإدارة ميناء يافا لبحث إقامة سوق الأسماك

 

تصوير: أمير أطرش


عُقد ظهر أمس الأربعاء في مرفأ ميناء يافا إجتماع بين الصيادين وإدارة الميناء لبحث إقامة سوق للأسماك في ميناء يافا، حيث يأتي هذا الإجتماع بعد الوعودات الكثيرة التي تلقاها الصيادين بإقامة سوق للأسماك في منطقة الميناء من قبل إدارة ميناء يافا وبلدية تل أبيب.

وقد طالب العديد من الصيادين بإفتتاح سوق الأسماك ليتمكنوا من بيع ما يصطادونه بعد تردي أوضاعهم الإقتصادية وشح الأسماك في البحر. ويأتي هذا اللقاء بعد مماطلة وسياسة مد وجزء من قبل إدارة الميناء التي ترى في صيادي الميناء عائقاً في تنفيذ مشاريعها وخصخصة المخازن وبيعها لصالح البلدية ودائرة الميناء.

 في حين ما زالت عشرات العائلات اليافية تتشبث بحقها في ممارسة عملها وتجارتها في مجال صيد الأسماك وبيعها، حيث يعتبر هؤلاء الجيل الثالث في الميناء.يشار إلى أن حملة واسعة تشنها إدارة الميناء في هذه الأيام للتخلص مما تبقى من صيادين وذلك عبر سن قوانين مجحفة وعنصرية للتخلص من الوجود العربي في الميناء، وضمن ذلك يأتي مصادرة حق العرب في الحصول على مخازن وبيع أسماكهم ومصادرتها أحياناً، بالإضافة إلى وضع رسوم وإعاقة تجديد رخص القوارب ووضع قوانين مشددة لصيد أسماك القرش والسلاحف. 

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook