اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: الكشف عن فسيفساء نادرة جداً في مدينة اللد تعود للعصر البيزنطي

 
تم الكشف مؤخراً عن فسيفساء نادرة جداً في مدينة اللد يبلغ طولها 180 متراً، وتتكون من سجادات ملونة تصوّر ثديات وطيور واسماك وازهار متنوعة وسفن للابحار والتجارة كانت تستخدم في الفترة البيزنطية، وتم اكتشاف اجزاء منها للمرة الأولى في عام 1996.
 
ويقدر عمر الفسيفساء بـ1700 عام و تعتبر الاكبر والاهم بين مثيلاتها المكتشفة في فلسطين ويعتقد انها زينت منزل احد الاثرياء خلال العصر الروماني، لكنها غطيت بعد وقت قصير من اكتشافها بسبب نقص الموارد اللازمة للمحافظة عليها. 
 
وخلال اخراج الفسيفساء من الارض، تمكن العاملون في سلطة الاثار من اكتشاف آثار اقدام وصنادل على طبقة الجص، ويعتقد العلماء أن هذه الآثار تعود الى صانعي الفسيفساء.
 
















بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
السلام عليكم وانا اضم صوتي مع فتح الشارع سار عده حوادث طرق ودهس بسبب ازمه السير ومرور الياصات بشارع ضيق وهنالك مدرسه بنفس الشارع مما يهدد حياه الطلاب الى خطر الدهس وهاي 3 سنه وبوعدو بحلول ولا حل نفذ وعشان نوصل لحي نفي يرك وللمدارس الموجوده هناك نصل بثلث ساعه يوم الثلاثاء بدل دقيقتين ويعج الشارع يوم الثلاثا بالسيارات والشاحنات والباصات والطلاب والسوق والصراخ والفسيفسا اهم من كل الناس العايشه
ام معتز - 23/10/2016
رد
2
طيب تم استخراجها ..وبعدين ؟ ولا بحاولو يسكتو الناس باثارة الموضوع مجددا عن تسكير الشارع ..المكان مغلق كتير وقت وصار مزبلة بكفي عاد ..يرجعو يفتحو الشارع ويرجعو كلشي على ما كان عليه
مجهول - 23/10/2016
رد

تعليقات Facebook