اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

الكشف عن اعتقال عائلة من سخنين قاتلت مع داعش في العراق

 
 
سُمح بالنشر، عن اعتقال عائلة من مدينة سخنين، لانضمامها لتنظيم داعش والقتال الى جانب التنظيم في العراق وسوريا، وفقا لما نشرته المواقع العبرية اليوم الخميس.
 
وأشارت هذه المواقع بأنه جرى اعتقال وسام زبيدات (41 عاما) وزوجته صابرين (30 عاما) في 22 من شهر ايلول الماضي لدى وصلهم مطار "بن غريون"، اثر اعتقالهم من قبل السلطات التركية وترحيلهم مع ابنائهم الى اسرائيل.
 
وأضافت هذه المواقع، أن وسام وزوجته صابرين مع اطفالهم الثلاثة بجيل "8، 6، 3" غادروا اسرائيل الى رومانيا في شهر تموز عام 2015، بهدف الاشتراك في تخرج شقيق صابرين وحصوله على شهادة الطب، ولكنهما كانا متفقين على التوجه الى تركيا، ومن ثم الى سوريا للانضمام لتنظيم "داعش"، وبعد وصولهما اسطنبول جرى اتصال بين صابرين ومسؤول الاتصالات لتنظيم "داعش" الذي حدد لهم كيفية دخول سوريا، وأمّن وصول وسام مع زوجته وابنائه الى سوريا.
 
ولدى وصولهم الى سوريا، قدموا الولاء لتنظيم داعش، وخضع الزوج وسام لمساقات لتعليم الشريعة الإسلامية ولتدريبات عسكرية، بعد ذلك انتقلوا من سوريا الى مدينة الموصل في العراق، حيث تسلم وسام سلاحاً من التنظيم للقتال معهم، في حين عملت زوجته صابرين في مستشفى داخل المدينة، والتحق ابناؤهم في مدارس المدينة.
 
وأشارت هذه المواقع إلى أن وسام اصيب في قدمه أثناء القتال في الموصل، وجرى نقله الى المستشفى لتلقي العلاج، ونتيجة للضغوط التي كان أفراد عائلته يمارسونها عليه، ونتيجة لتوسيع القصف الجوي على مدينة الموصل، قرر وسام مع زوجته السعي للخروج من العراق الى تركيا عبر الحدود السورية، واستمرت مساعيهم ثمانية أشهر حاولا فيها التسلل الى تركيا عبر الحدود السورية 10 مرات، وفي النهاية نجحوا في التسلل والوصول الى تركيا، ولدى وصولهم جرى اعتقالهم من قبل السلطات التركية التي رحلتهم الى اسرائيل.
 
وأضافت هذه المواقع، إلى أنه جرى اعتقال وسام وزوجته صابرين لدى وصولهم مطار "بن غريون" وقد اعترفا أثناء التحقيق معهما بالتهم الموجة لهما، وسيتم عرضهما اليوم أمام المحكمة لتقديم لائحة اتهام بحقهما.

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لا يجب الانجرار وراء اكاذيب وإفتراءات الاعلام العبري ..شبابنا وابناؤنا أوعى مما يلفقه لهم الاعلام .. هذه الاكاذيب قديمه ..وسياسه اعلاميه جديده تطال جميع فئات المجتمع في الداخل المحتل .
محبه للخير - 20/10/2016
رد
2
يا ريت المحكمه الاسراءليه تحكم عليهم مؤبد ... ولازم يعزلوهم عن باقي السجناء .... علشان النوعيه من هؤلاء المجرمين ممكن انها تدربهم على اجرام داعش الملعون .
وحده - 20/10/2016
رد
3
يافا الجنون فنون لا حول ولا قوه الا بالله وين راح العقل ويييييين
ام محمد - 20/10/2016
رد

تعليقات Facebook