اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: سامي ابو شحادة من يافا يشارك في مؤتمر فلسطين والمقاومة في اوسلو

 
شارك السيد سامي ابو شحادة عضو اللجنة المركزية للتجمع الوطني الديمقراطي في مؤتمر يتناول قضية فلسطين والمقاومة في الوقت الراهن. نظم المؤتمر ائتلاف الجمعيات النرويجية الداعمة للحقوق الفلسطينية وللشعب الفلسطيني. وهو ائتلاف يتشكل من 26 جمعية، أحزاب سياسية واتحادات عمالية. وقد جرى المؤتمر الأحد 16 تشرين أول 2016 في العاصمة النرويجية أوسلو.
 
حضر المؤتمر المئات من النشاطاء النرويجيين الداعمين للقضية الفلسطينية بالإضافة إلى عشرات من أبناء الجالية الفلسطينية في أوسلو. 
 
وفي كلمتها تحدثت الدكتورة حنان عشراوي عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عن الوضع الحالي للقضية الفلسطينية. وشددت على أهمية إعادة بناء منظمة التحرير وتمكين القيادات الشابة الفلسطينية وإعطائها فرصة لأخذ دور أكبر في قيادة الشعب الفلسطيني في المرحلة القادمة. كما وتطرقت عشراوي الى الوضع الاقليمي والدولي وتأثيره على القضية الفلسطينية.
 
بدوره تحدث ابو شحادة عن دور فلسطينيو الداخل في المشروع الوطني الفلسطيني. وقد ركز كلمته حول رؤية ودور حزب التجمع الوطني الديمقراطي، المتعلقة بتسوية الصراع الفلسطيني الاسرائيلي.  تحدث ابو شحادة عن دولة جميع مواطنيها كالحل الأمثل للصراع، المبني على رؤية إنسانية وديمقراطية ومبادئ حقوق الانسان. 
 
يشار الى أن ابو شحادة شارك في عدة فعاليات ومظاهرات أخرى في أوسلو. منها مظاهرة أمام البرلمان والتي نادت الى المقاطعة ووقف العلاقات العسكرية بين اسرائيل والنرويج. كما وشارك في عدة لقاءات صحفية. وفي حديث مع ابو شحادة قال: "إن الأعداد الكبيرة من المشاركين في المؤتمر والمظاهرات تؤكد على عدالة قضيتنا وعلى التأييد الدولي لها. كما أنها ليست التجربة الأولى لنا في الحديث في الدول الاوروبية حول البرنامج السياسي ورؤية التجمع الوطني الديمقراطي لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي. وكما كان الأمر في السابق، لمسنا أيضًا هذه المرة في أوسلو تأييدًا كبيرًا لخطاب التجمع الديمقراطي." كما وأضاف ابو شحادة: "إن أبناء شعبنا الفلسطيني في الخارج مازالوا ينتظرون إعادة بناء منظمة التحرير وإعطائهم الفرصة للقيام بدورهم تجاه قضيتنا الفلسطينية. ونحن نرى في ذلك طاقة كامنة رهيبة والتي قد تمكننا من إجراء تغيير جذري في موازين القوى على الساحة الدولية".
 
























بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook