اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

روسيا تعلن عن هدنة في حلب الخميس المقبل

 
أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الإثنين، عن هدنة إنسانية في حلب (شمالي سورية)، بدءًا من يوم الخميس المقبل.
 
وقال رئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، سيرغي رودسكوي، اليوم: "إننا ندرك أن تنسيق جميع المسائل (المتعلقة باستعادة وقف إطلاق النار في حلب) قد يستغرق وقتا طويلًا، ولذلك قررنا ألا نضيف الوقت، وأن نبدأ بإعلان فترات تهدئة إنسانية، وبالدرجة الأولى لمرور المدنيين بحرية، ولإجلاء المرضى والمصابين، ولخروج المسلحين"، بحسب ما نقل عنه موقع "روسيا اليوم".
 
وأضاف أن الطيران الروسي والتابع للنظام السوري سيعلّقان الضربات الجوية على حلب، اعتبارًا من الساعة الثامنة صباحا، حتى الساعة الرابعة مساء.
 
ومنذ إعلان النظام السوري انتهاء هدنة "وقف الأعمال العدائية" في 19 أيلول/يوليو الماضي، بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأكثر من 7 أيام، تشنّ قواته ومقاتلات روسية، حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة، تسببت بمقتل وإصابة مئات المدنيين، بينهم نساء وأطفال.
 
وتعاني أحياء حلب الشرقية، الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة، حصارًا بريًا كاملًا من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي، منذ أكثر من شهر، وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية، ما يهدد حياة نحو 300 ألف مدني موجودين فيها.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

تعليقات Facebook