اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

ترجيحات تشير إلى امكانية الاعلان عن لجنة الأمناء في يافا قريباً

صورة لمرشحي لجنة الأمناء اثناء زيارة الاوقاف الاسلامية بيافا
 
علم موقع يافا 48 نقلاً عن مصادر مطلعة أن هناك امكانية لقيام وزارة الاديان بالاعلان عن تشكيل لجنة الأمناء مطلع الشهر المقبل، وذلك بعد الانتهاء من اجازة الاعياد اليهودية والتي ستنتهي اواخر الشهر الجاري.
 
وتشير التوقعات إلى امكانية أن يتم استدعاء الشخصين الغير مرغوب فيهما في مدينة يافا لاجراء مقابلة معهما في مكاتب وزارة الاديان، في حين أكدت المصادر أن المقابلة ستُعقد اواخر الشهر الجاري، ليتم بعدها الاعلان عن تعيين لجنة الأمناء بعد أن تعطلت لأكثر من 35 عاماً في المدينة.
 
وفي هذا السياق أشارت ترجيحات إلى امكانية أن يعترض الأهالي على هذين الشخصين الذين تم اقحامهما للدخول في لجنة الأمناء، الأمر الذي قد يعرقل الاعلان عن اللجنة، وفي حالة استمرت الضغوطات من قبل بعض الشخصيات في يافا على اقحامهما في اللجنة فإن الموضوع سيذهب ادراج الرياح، وسيستمر تعليق عمل اللجنة لعدة سنوات قادمة، وبالتالي تتحمل تلك الشخصيات اليافية تاريخياً ودينياً مسؤولية ضياع الاوقاف الاسلامية وضياع امكانية تشكيل لجنة أمناء محلية، وعدم اغتنام الفرصة التي وصلت إليها الجهود المحلية في يافا، بالاضافة إلى افشال مشروع الهيئة الاسلامية المنتخبة في دورتها الـ14 بالحفاظ على المقدسات الاسلامية.
 
يشار الى أن لجنة الامناء التي أعلنت عنها الهيئة الاسلامية في حينه تكونت من (الشيخ محمود شنير، الشيخ أحمد أبو لسان، الحاج طارق اشقر، السيد خليل خليلي، السيد عبد اللطيف اغبارية، السيد وافي كحيل، المحامي محمد دريعي).
 
تجدر الاشارة إلى أن جهات في مدينة يافا سعت وما زالت تعمل جاهدة لاقحام شخصين في لجنة الامناء المزمع تعيينها، وذلك خارج نطاق الشرعية التي ارتأها الجماهير العربية في المدينة في اطار مشروع تقدمت به الهيئة الاسلامية المنتخبة قبل عام نصف تقريباً. 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
اخ المحامي محمد دريعي نحن وراك كل الاحترام انت محرر ارض الصومال وانت الزي يسعى لبناء شقق سكنيه لشباب يافا نحن يظهرك يا جبل ما يهزك ريح
حج خليل - 26/09/2021
رد
2
استغرب واستهجن طريقتكم بعرض الموضوع لمادا لا تنشرون الاسماء ادا كان هدفكم الاصلاح ام هي مجرد عرض عضلات وعنتريات رجاء انشروا
يافاوي - 16/10/2016
رد

تعليقات Facebook