اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: بلدية تل ابيب تمنح منزلاً عربياً للجيش في حي العجمي بالمدينة

 
علم موقع يافا 48 أن بلدية تل ابيب وما يعرف بـ"حركة الاصلاح اليهودية"، قامت خلال الشهر الماضي بمنح منزلاً عربياً يقع في حي العجمي بالمدينة، وذلك لافتتاح مركز تطوعي لتجهيز مجندي الجيش الاسرائيلي قبيل دخولهم للجيش.
 
ويعود المنزل المذكور لعائلة مصطفى درويش قطان، وهي عائلة فلسطينية هجرت عام النكبة 1948 من مدينة يافا بعد ان اجتاحت العصابات الصهونية المدينة، وتم تحويل المنزل منذ ذلك الحين لبلدية تل ابيب في اطار قانون املاك الغائبين.
 
ويأتي قرار تسليم البيت للجيش بينما لا تزال مدينة يافا والسكان العرب يعانون من شح في الاطر والحدائق العامة وارتفاع اسعار العقارات لا سيما في الاحياء العربية، حيث تسعى البلدية ودائرة اراضي اسرائيل لتخصيص الاملاك العربية الفلسطينية لدعم مخططات ومشاريع تهدف لتهويد المدينة.
 
وقال احد المراقبين أن قرار البلدية بمنح البيت للجيش لم يأتي عن طريق الصدفة وانما اختارت البلدية هذا المنزل الذي يقع وسط حي العجمي الذي يعج بالسكان العرب، فالبلدية لديها مساحات ضخمة لمثل هذه المشاريع الا انها تتعمد اختيار الاماكن الاستراتيجية وسط الاحياء العربية لاستهداف واضح للطابع العربي وسعياً لتهويد يافا. 
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
وماذا الغريب في ذالك نحن تعودنا على انهم ياخذون كل شيء لنا ومنا ومن رغم ذالك ننظر اليهم بصمت ولا نتحرك لفعل اي شيء
يافاوي - 14/10/2016
رد
2
باطل
يافاوية - 13/10/2016
رد

تعليقات Facebook