اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو: الهيئة الاسلامية تتبنى مبادرة لمساعدة ومعالجة المدمنين على المخدرات بيافا

 
استعمال المخدرات والادمان عليها هو مشكلة اجتماعية بل افة تصيب نسبة كبيرة من المجتمع ( بالمعدل 10%) بشكل عام ومجتمعنا المحلي بشكل خاص. وفي يافا تقترن ايضا هذه المشكلة بالنكبات المتتالية التي ارتكبت بحق مجتمعنا الفلسطيني. ومع هذا فان المسؤولية الاساسية بهذا الموضوع تقع على الفرد والمجتمع واما المؤسسه الرسمية فمن واجبها اتاحة الفرصه لمن يرغب ان يقلع عن استعمال المخدرات ويغير بنمط حياته. وغالبا ما تقترن مشكلة استعمال المخدرات بمشاكل اخرى منها النفسيه , العائليه , الاقتصاديه, التعليميه, والاجتماعيه.
 
وفي يافا تكونت نواه لمبادريين محليين الذين عانوا سابقا من هذه الافة ويرغبون بمساعدة غيرهم وتوسيع دائرة المبادره والتطوع. وتعتبر هذه المبادره مؤشر ايجابي ومشجع نحو التغيير المجتمعي وتحفيز الاخذ بالمسؤولية للضغط على المؤسسه بأخذ دورها وتشجييع المتضررين من هذه المشكلة بالتوجه لتقبل المساعده والاستشاره.
 
كانت تحتاج مجموعة المبادرين المتطوعين لجسم مجتمعي داعم وحاضن ومرافقه مهنيه للموضوع، تبني الهيئة الاسلامية للمشروع يعد سابقة مجتمعية على المستوى المحلي وهو رسالة مشجعة لروح التطوع والمبادرة للتغيير المجتمعي بدل الغط باليأس واللامبالاة.
 
وبالتوازي عينت الهيئة الاسلامية الاخصائي الاجتماعي ابراهيم اغبارية للمرافقة والعمل المهني بهذا الموضوع. وتجدر الاشاره ان للاخصائي الاجتماعي ابراهيم اغباريه خبرة اكثر من عشرين سنه بالعمل الاجتماعي والعلاجي بمواضيع العنف الاسري, الشبيبه والدمان.
 
يمر المشروع بالمرحله الحاليه بفتره تجريبيه ندعو من خلالها كل من يرغب بالاستشاره بموضوع استعمال المخدرات عن شخصه او قريبه او احد افراد عائلته ان يتوجه هاتفيا ايام الثلاثاء بساعات الثالثه ظهرا حتى التاسعه مساء لرقم تلفون 0502933369 وبالتنسيق المسبق يمكن عقد جلسات استشاريه بالموضوع بنفس الساعات اعلاه بمقر الهيئة الاسلامية مؤقتا. 
تشمل الخدمه بالوقت الحالي استشاره علاج وتوجيه للمؤسسات المختصة.
 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
خطوة كتير حلوة ممتازة بارك الله فيكم
ابو محمود - 13/10/2016
رد

تعليقات Facebook