اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

فيديو وصور التقطت من على مئذنة المسجد العمري الكبير في مدينة الرملة

 
التقط مراسل موقع يافا 48 بعضاً من الصور لمدينة الرملة وذلك من أعلى مئذنة المسجد العمري الكبير وسط المدينة، ليقدم لكم إطلالة خاطفة على المدينة ومعالمها، حيث يظهر في الصور ساحة المسجد العمري الكبير وسوق الرملة وقصر سليمان بن عبد الملك، بالاضافة الى الكنيسة الارثوذكسية ومسجد حذيفة ابن اليمان ومسجد الزيتونة والاثار العثمانية بما يعرف بحمام الوزير.
 
نبذة عن الرملة
وتعتبر مدينة الرملة من أكبر واقدم مدن فلسطين التاريخية، وتأسست عام 716 م على يد الخلفية الاموي سليمان بن عبد الملك، وسميت نسبة الى الرمال التي كانت تحيطها.
 
وتقع الرملة على الطريق القديمة بين يافا والقدس ولذلك كانت موقعا استراتيجيا مهما وأصبحت مركزا إداريا للمنطقة بعد تأسيسها بقليل. بين 1949 و1967 كانت طريق الرملة الطريق الوحيدة بين المركز التجاري في تل أبيب والمؤسسات الحكومية الإسرائيلية في القدس. في 1967 بنيت طريق جديدة عبر موقع اللطرون الذي احتلته إسرائيل من الأردن في حرب 1967، وتقلصت أهمية الرملة والطريق العابرة فيها.




































بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
سبحان الله انشالله كل اشي بصير بخير وترجع الدنيا زي ما كانت يا رب
اللد - 06/10/2016
رد
2
كل الاحترام لكم
رملاويه - 06/10/2016
رد
3
جزاكم الله خيرا على هذا المجهود كم كان بودي ان اشاهد مدينتي من مكان عال ومرتفع ..ابارك لكم صنيعكم هذا ..فوالله جمالها لا يوصف بالكلمات .....
محبه للخير - 05/10/2016
رد

تعليقات Facebook