اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

يافا: وضع حجر تدشين دوار يحمل اسم أحد مؤسسي الحركة الإسلامية في المدينة الشيخ الراحل "بسام ابو زيد"

 


اهتمام إعلامي قطري ومحلي كبير حول مراسم تدشين دوار يحمل اسم أحد مؤسسي الحركة الإسلامية في مدينة يافا الشيخ الداعية الراحل "بسام أبو زيد" والذي سيقام مساء اليوم الثلاثاء في دوار شارع يهودا مرجوزا المؤدي إلى منطقة الميناء.

هذا وسيشارك في الاحتفال بعض القيادات المحلية والوجهاء في المدينة بالإضافة إلى رئيس البلدية رون خولدائي، حيث يأتي هذا الحفل بمناسبة مرور 3 أعوام على وفاة الشيخ بسام أبو زيد.

وقد لوحظ منذ ساعات الصباح الأولى حضور كبير لمراسلي القنوات الإخبارية الفضائية وصحافيين، حيث أجروا لقاءات ومقابلات مع عدد من المواطنين، بعد وضع النصب التذكاري من قبل البلدية صباح هذا اليوم.

ويعتبر تدشين دوار يحمل اسم شخصية إسلامية عربية إنجازاً يحققه العمل البلدي من خلال أعضاء المجلس البلدي في المدينة وتحديداً السيد أحمد المشهراوي والذي كان المبادر الأول لإطلاق تسميات عربية على شوارع ومحاور رئيسية في المدينة من بينها إطلاق اسم "ايميل حبيبي" و"نجيب محفوظ"، حيث ناشد البلدية وأقام عدة تظاهرات واحتجاجات تطالب لجنة التسميات في البلدية بالاستجابة لمطالب السكان في المدينة لتخليد أسماء شخصيات عربية فيها، الأمر الذي قوبل بالمماطلة إلى أن رسى بتسمية دوار على اسم الشيخ الراحل بسام ابو زيد.

يشار إلى أن سكان مدينة يافا ينتظرون احتفالاً آخر لتخليد اسم رئيس الجمعية الأرثوذكسية السابق يعقوب جورج حنانيا وذلك في 13-9-2011.

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
مؤسس الحركة وليس أحد الؤسسين فضيلة الشيخ بسام أبو زيد هو مؤسس الحركة الإسلامية في مدينة يافا وليس أحد المؤسسين وله الفضل بعد الله تعالى في نهوض العمل الإسلامي.
ناصح أمين - 19/07/2011
رد
2
دوار.... شجرة الزيتون والشيخ لن اطيل عليكم ولن اعكر مزاجكم في هاذا اليوم العظيم ذكرى تسمية دوار الحاج الشيخ بسام ابو زيد رحمة الله عليه وسؤالي للاخوة الكرام الحاضرين لهاذا الموقف والى الذين لم يتسنى لهم الحضور ...هل نسيتم قصة هذه الشجرة ومن اين اتت وقصتها الحزينة اللتي زرفت دموع الاغلبية منا...ولا الدموع كانت للحظة انفعال زي ما احنا متعودين وهلىء نسينا...
soly 04 - 19/07/2011
رد
3
شكر الشيخ بسام شيخ من اعظم مشايخ فلسطين تواضعا واخلاق فقد جال البلاد من اقصاها الى اقصاها .شيخ يستحق اكثر كن ذلك وفضلة على الناس عامة وعلى اهل يافا خاصة وبذات على مشايخ يافا اذكر يوما انة قال لي مثنيا على الشيخ سليمان والمشايخ جميعا انة قال لي اني ارى بالشيخ نوار دكة بداياتي الدعوية وقال وانا استشرف مستقبل الشيخ نوار انة سيكون لة مستقبل كبير في الدعوة والعلم بذات. وسبب ذلك فضل اللة ثم اخلاصة للة
ياسر جروشي الد - 19/07/2011
رد
4
التكريم يجب ان يكون للشيخ فقط لماذا يحاول البعض جر الحدث نحو الترويج لأشخاص معينين. الذي يطلب أن يشكر على ما لم يفعل يعتبر نفاق وتشويه. ودحيث كان أول من نادى وطالب البلدية بتسمية شوارع في يافا بأسماء عربية هم أعضاء المجلس خالد كبوب ونسيم شقر وكل من يقول غير ذلك فهو يضلل الناس ويحاول العبث في التاريخ. وكل من يريد الصعود على مركبة حب الذات مدعو اليوم للصعود الى المنصة لنصفق له ولأمثاله. لرحم الله الشيخ بسام الذي عمل ليل نهار في طاعة الله ولوجه الله عبد القادر فتح الله سطل
ابو ايمن - 19/07/2011
رد

تعليقات Facebook