اغلاق
اغلاق
  ارسل خبر

بالصور: التظاهرة الثالثة من نوعها للتنديد بقرار إيقاف عمل خط 46 الحيوي

 

تصوير: أمير أطرش


نظم نشطاء من مدينة يافا وبات يام وقفة احتجاجية مساء اليوم الأحد في المنطقة الفاصلة بين المدينتين ضد قرار شركتي دان وايلون بإيقاف العمل في خط حافلة 46 الحيوي، الامر الذي يعتبر السكان إجراء يهدف لشل حياتهم التجارية والحياتية لاعتمادهم على هذا الخط في تنقلاتهم منذ عشرات السنين.

وكان من أبرز منظمي هذه الوقفة الإحتجاجية التي تعتبر الثالثة من نوعها عضو المجلس البلدي أحمد المشهراوي الذي قال ليافا 48 "نحن عازمون على إعادة هذا الشريان الحيوي إلى العمل في المنطقة، وذلك عبر الإحتجاجات الجماهيرية والضغط على شركتي دان وايلون وبلدية تل أبيب لإعادة الخط إلى مساره الطبيعي".

هذا ورفع المتظاهرون شعارات منددة ضد قرار إيقاف خط حافلة 46 جاء أبرزها "خط حافلة 46 يخدم المسنين وأبناء المدارس، من تجرأ على أخذ حافلتي؟، كفى ضرباً للضعفاء، ما وراء مخطط إبطال خط 46، قطع شريان رئيسي في منطقة دان" بالإضافة إلى عدد من الشعارات الأخرى.

يشار إلى أن الناشطة يهوديت ايلاني أصيبت جراء تعرضها لحادث سير أثناء مشاركتها في الوقفة الاحتجاجية، حيث تم تحويلها إلى مستشفى فولفسون القريب لتلقي العلاج، ووصفت إصابتها بالطفيفة.

تجدر الإشارة إلى الوقفة الإحتجاجية شارك فيها ممثلون من كافة الأطياف والشرائح في مدينتي يافا وبات يام،وقد برز بين المنظمين نشطاء من يافا كان أبرزهم عضويي المجلس البلدي وعضوة الكنيست سابقًا السيدة نادية الحلو ومدير المركز الجماهيري،ورئيس لجنة حي الجبلية والعجمي،ونائب رئيس الهيئة الإسلامية واخرون.

 

وجاءت هذه التظاهرة مدوية لموقعها الجغرافي بين بات يام ويافا ، وقد حظي بإهتمام إعلامي بمشاركة العشرات من سكان المنطقة وقد عملت الشرطى على تفريق التظاهرة إلى شطرين .و بعد تسريب أخبار كاذبة عن نية البلدية والجهات المعنية بإعادة الخط إلى مساره الطبيعي،الامر الذي نفتاه قيادات في المدينة.

 للدخول إلى الخبر إضغط هنـــــــا

 

بامكانكم ارسال مواد إلى العنوان : [email protected]

أضف تعليق

التعليقات

1
لعلّه خير يعطيك العافية مصري (ابو هاني) ابو دين ...
ام محمد - 18/07/2011
رد

تعليقات Facebook